فيروس كورونا: الصداع وسيلان الأنف من أعراض سلالة “دلتا” الجديدة المتحورة

24 يونيو 2021آخر تحديث :
فيروس كورونا: الصداع وسيلان الأنف من أعراض سلالة “دلتا” الجديدة المتحورة

صوت الشباب 24-6-2021 تعد سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا، التي ظهرت لأول مرة في الهند، الأكثر شيوعاً في المملكة المتحدة في الوقت الراهن، ويرتبط بها العديد من الأعراض الجانبية إضافة إلى الأعراض التقليدية التي ترافق الإصابة سلالات كورونا السابقة.

فقد كشف باحثون أن الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف هي الآن الأعراض الأكثر شيوعاً المرتبطة بعدوى السلالة دلتا

وأوضح البروفسور تيم سبيكتور، الذي يدير دراسة عن أعراض الفيروس، أن الإصابة بالنسخة المتحورة دلتا تشبه “نزلة برد شديدة” بالنسبة للشباب، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” الاثنين الماضي.

وتقول الهيئة الوطنية البريطانية للخدمات الصحية إن أعراض كوفيد التقليدية التي يجب على المواطنين رصدها هي: السعال، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وفقدان حاسة الشم أو التذوق.

ورصدت دراسة “إمبريال كوليدج لندن” التي شملت ما يربو على مليون شخص في إنجلترا عندما كانت السلالة الأخرى “ألفا” هي السائدة، مجموعة واسعة من الأعراض الإضافية ذات الصلة بكوفيد.

وارتبطت العدوى على نحو وثيق بأعراض تمثلت في حدوث قشعريرة، وفقدان الشهية، والصداع، وآلام العضلات، إلى جانب الأعراض التقليدية.

وتقول توصية حكومية إن أهم أعراض كوفيد هي:

  • سعال جديد مستمر.
  • ارتفاع شديد في درجة الحرارة.
  • فقدان أو تغير حاسة الشم أو التذوق.

ومن الجدير ذكره أن بريطانيا هي البلد الأكثر تضرراً بالفيروس في أوروبا مع تسجيل ما يقرب من 128 ألف وفاة، تفشي المتحور دلتا الذي رُصد لأول مرة في الهند وينتقل أسرع بـ 60% من المتحور ألفا الذي كان سائداً في البلاد.

الاخبار العاجلة