قطار ريال مدريد يعبر مايوركا ويتشبث بصدارة الليجا

25 يونيو 2020آخر تحديث :
قطار ريال مدريد يعبر مايوركا ويتشبث بصدارة الليجا

صوت الشباب 25-6-2020 واصل قطار ريال مدريد انتصاراته بهدفين دون رد، خلال مواجهة ريال مايوركا، مساء امس الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الـ31 من الليجا.

وسجل فينيسيوس جونيور الهدف الأول للميرنجي في الدقيقة 19، وضاعف النتيجة سيرجيو راموس في الدقيقة 56.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 68 نقطة، ليتصدر الليجا بفارق المواجهات المباشرة عن غريمه برشلونة، بينما يتجمد رصيد ريال مايوركا عند 26 نقطة في المركز 18.

أول تهديد في المباراة، كان من كريم بنزيما الذي تلقى كرة عرضية من زميله ميندي، وسدد على مرمى الحارس رينا الذي تصدى لتسديدته ببراعة في الدقيقة 6.

وحاول جاريث بيل في الدقيقة 7، هز شباك مايوركا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس رينا وحولها إلى ركنية.

وباغت بابا لاعب ريال مايوركا، حارس ريال مدريد تيبو كورتوا بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 10، حولها البلجيكي إلى الركنية.

ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 19، حيث تلقى تمريرة من لوكا مودريتش في منطقة الجزاء، واستغل تقدم الحارس رينا وسدد الكرة من فوقه في أقصى يسار المرمى.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لريال مايوركا، على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 22، انبرى لتنفيذها الشاب كوبو، وسدد أعلى مرمى كورتوا.

وحرمت العارضة فينيسيوس جونيور من تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 23.

وأرسل إيدين هازارد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بعيدًا عن مرمى ريال مايوركا في الدقيقة 26.

ولم يُظهر ريال مدريد أنيابه الهجومية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، والذي انتهى بتقدمه بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد بنزيما أن يُسجل الهدف الثاني لريال مدريد، حيث تلقى تمريرة من فينيسيوس جونيور على حدود منطقة الجزاء، وسدد لكن الحارس رينا تصدى للكرة على مرتين في الدقيقة 52.

ونجح سيرجيو راموس في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 56، حيث نفذ ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، وسدد بقوة أعلى الجدار البشري، أقصى يمين الحارس رينا.

وحاول بوديمير لاعب مايوركا تقليص الفارق، باستغلاله كرة عرضية من الجبهة اليسرى، وسدد بالرأس لكن بين يدي الحارس كورتوا في الدقيقة 58.

وقرر زيدان المدير الفني لريال مدريد، اللجوء إلى تأمين المباراة، ودفع بكروس لتدعيم خط الوسط بدلا من هازارد، حيث تحولت طريقة اللعب من (4-2-3-1) إلى (4-3-3)، ولاحقًا أشرك أسينسيو وإيسكو مكان مودريتش وجاريث بيل لتنشيط خط الهجوم.

وأخيرًا دفع زيدان بماريانو دياز وإبراهيم دياز بدلا من بنزيما وفينيسيوس جونيور، لإراحة الأساسيين.

وتألق تاكيفوسا كوبو لاعب ريال مايوركا، حيث انطلق وراوغ دفاع الميرنجي، وسدد كرة قوية لكن في الشباك الخارجية لمرمى كورتوا في الدقيقة 62.

وكاد إبراهيم دياز أن يُضيف الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 91، لكن الحارس رينا تصدى لتسديدته وحولها إلى ركنية.

واستمرت محاولات مايوركا الضعيفة لتقليص الفارق، بينما حافظ ريال مدريد على انتصاره الثمين في صراعه نحو اللقب.

المصدر وكالات
الاخبار العاجلة