قوات الاحتلال تقتحم مدينة ومخيم طولكرم

9 يناير 2024آخر تحديث :
قوات الاحتلال تقتحم مدينة ومخيم طولكرم
قوات الاحتلال تقتحم مدينة ومخيم طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مدينة ومخيم طولكرم.

وأفادت مصادر صحفية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم من محوريها الغربي والجنوبي، مرورا بشارع جامعة خضوري وميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة، وانتشرت في مختلف شوارعها التي تصلها بمحيط مخيم طولكرم.

وقصفت قوات الاحتلال موقعا في حارة الحمام في مخيم طولكرم بصاروخ من طائرة مسيرة اسفر عن اصابة 9 مواطنين اصابات طفيفة وتم تقديم الاسعافات الاولية لهم داخل المخيم.

وقالت مصادر صحفية : إن قوات الاحتلال احتجزت مركبتي إسعاف على مدخل مخيم طولكرم تنقلان مصابين اثنين إثر قصف الاحتلال الأخير ومنعتهما من نقلهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وهدمت جرافة الاحتلال نصب تذكار الشهداء في حارة النادي، في الوقت التي قامت قوات الاحتلال بتحطيم ابواب مدارس الوكالة ونشرت آلياتها في ساحاتها، وحولتها إلى ثكنة عسكرية، اضافة إلى تدمير عدد من المحلات والمنشآت التجارية وسط المخيم.

تجريف البنية التحتية

ودمرت جرافات الاحتلال البنية التحتية في منطقة الساحة وسط مخيم نور شمس شرق المدينة، بعد اقتحامه، تزامنا مع استمرار اقتحام مخيم طولكرم والمدينة منذ أكثر من 6 ساعات.

‫وأضافت أن قوات الاحتلال حاصرت مخيم طولكرم من مداخله كافة، وتحديدا شارع مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وشارع المقاطعة، وشارع نابلس المحاذي لمدخله الشمالي الرئيسي، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية المحيطة به، ودفعت بتعزيزات إضافية وجرافات عسكرية من المحور الغربي للمدينة، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء المدينة والمخيم.

وأشارت إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص بكثافة، فيما سمعت أصوات انفجارات في المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال ودورياتها الراجلة والمحمولة، حارات المخيم، وتحديدا الربايعة، والحدايدة، وداهمت منازل المواطنين بعد تفجير ابوابها، وتفتيشها واحتجاز سكانها في غرفة واحدة بعد اخضاعهم للاستجواب، ومن ثم تحويل المرتفعة منها لثكنات عسكرية ونشرت قناصتها على اسطحها.

وقامت جرافات الاحتلال، بتجريف البنى التحتية في حارة البلاونة، وشارع مدارس الوكالة، ومحيط مدخل المخيم الشمالي على طول شارع نابلس المحاذي له.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الضوئية في سماء المخيم، تزامنا مع سماع اصوات انفجارات بين الفينة والأخرى داخل المخيم.

وأعاقت عمل مركبات الاسعاف اثناء توجهها للمخيم، وقامت باحتجازها وتفتيشها، وعمدت على إحداث تشويش في شبكات الانترنت بشكل كبير

ويأتي هذا الاقتحام بعد ثلاث ساعات تقريبا من اقتحام قوة خاصة إسرائيلية ضاحية اكتابا، شرق مدينة طولكرم، واغتيالها ثلاثة شبان واعتقال اثنين آخرين.

الاخبار العاجلة