كبل شاحن مزيف يمكن أن يسرق بيانات هاتف آيفون

13 سبتمبر 2021آخر تحديث :
كبل شاحن مزيف يمكن أن يسرق بيانات هاتف آيفون

صوت الشباب 13-9-2021 يضطر البعض لاستعارة الشواحن لشحن هواتفهم المحمولة بالطاقة، ولكن عليك الحذر من كبل شحن مزيف يمكن الهاكرز من سرقة بيانات هواتف آيفون.

ويبدو الكبل المزيف للوهلة الأولى وكأنه كبل شاحن لايتننغ نظامي، وهو متاح للشراء عبر الإنترنت، ولكنه يمكن أن يعرض بياناتك للخطر، ويسمح بسرقة جميع بيانات هاتف آيفون دون أن تشعر.

وتم إنشاء كبل O.MG الضار بواسطة باحث أمني يسمى MG وتم تقديمه لأول مرة في عام 2019، ومكن المتسللين من تشغيل أوامر سرية على جهاز آيفون دون أن يلاحظ المستخدمون ذلك. والآن تم إصدار نسخة جديدة من هذا الكبل، والتي تجلب معها تقنية مطورة.

ويبدو الكبل الذي يبلغ سعره 120 دولار مثل أي كبل لايتننغ عادي للوهلة الأولى، ويسمح للمستخدمين بشحن أجهزتهم دون أي مشكلة واضحة، ولكن بمجرد الاتصال، يسمح أيضًا للمتسللين بتسجيل ضغطات المفاتيح وسرقة البيانات، فضلاً عن توصيل حمولات ضارة عن بُعد من مسافة تصل إلى ميل واحد.

في البداية، يبدأ هجوم آيفون بكبل O.MG الذي ينشئ نقطة اتصال Wi-Fi يمكن للمتسللين تسجيل الدخول إليها، و يمكن للقراصنة بعد ذلك الاتصال من أجهزتهم الخاصة باستخدام واجهة متصفح عادي، ثم يمكن تسجيل ضغطات المفاتيح ويمكن تسليم حمولات ضارة إلى أجهزة آيفون.

وتم تسليط الضوء على إصدار كبل O.MG الجديد من قبل Motherboard التي تحدثت إلى صانعها، والذي أوضح أن أحدث كبل يحتوي على ميزات تحديد الموقع الجغرافي، مما يعني أنه يمكن تشغيل الحمولات بناءً على الموقع الفعلي لها.

ويأتي الكبل في عدد من الاختلافات، بما في ذلك تنسيقات USB-A و USB-C وهو قادر على تسجيل ضغطات المفاتيح من أي شيء متصل به، بما في ذلك لوحات مفاتيح iPhone و iPad و Mac، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

الاخبار العاجلة