مخطط إسرائيلي لبناء 5.400 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية

3 أكتوبر 2020آخر تحديث :
مخطط إسرائيلي لبناء 5.400 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية

صوت الشباب 3-10-2020 كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم”، الجمعة، عن مخطط إسرائيلي جديد لتعزيز المستوطنات في الضفة الغربية بآلاف الوحدات الاستيطانية. وأوضحت الصحيفة أنه سيجري الأحد المقبل، المصادقة من قبل الحكومة الإسرائيلية على بناء 5,400 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية.

ونوهت الصحيفة إلى أن بنيامين نتنياهو، هو من أعطى التعليمات بهذا التوسع الاستيطاني.

وعن موقع بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة قالت الصحيفة العبرية، إن الجزء الأكبر من هذه الوحدات الاستيطانية ستبنى في مستوطنة “بيتار عليت” الواقعة جنوب مدينة القدس المحتلة، حيث سيبنى فيها 2929 وحدة استيطانية.

كما سيتم أيضًا الموافقة على الخطط التفصيلية التالية:

 في مستوطنة “عيلي” في الضفة الغربية، وتشمل بناء 629 وحدة استيطانية جديدة.

وفي مستوطنة “هار جيلو” جنوب مدينة القدس سيتم توسعة جديدة بحجم 560 وحدة استيطانية، و286 وحدة استيطانية في مستوطنة “هار براخا”، و120 وحدة استيطانية في مستوطنة “بيني كيدم”.

وفي مستوطنة “عناب” سيتم بناء 181 وحدة استيطانية، وبهذا تكون الحصيلة بالمجمل 2467 وحدة استيطانية في المجلس الاستيطاني المعروف باسم “بنيامين”، و21 وحدة استيطانية في مستوطنة “شمعة” جنوب جبل الخليل.

بالإضافة على ذلك، سيشمل النقاش خطة لـ 2910 وحدات استيطانية جديدة، كما سيكون هناك نقاش على 370 وحدة استيطانية في مستوطنة آدم، و540 وحدة استيطانية في مستوطنة “نيلي”.

وقال مصدر مقرب من نتنياهو: “رئيس الوزراء من أكبر من بنوا في الضفة الغربية، التأجيل كان لأسباب مفهومة، وهي تحقيق اختراقات تاريخية أمام دول الخليج، والآن لا يوجد سبب لتأجيل البناء”.

المصدر إسرائيل اليوم
الاخبار العاجلة