مدفعية الاحتلال تستهدف موقعين شرق خانيونس ورفح جنوب القطاع

22 أغسطس 2020آخر تحديث :
مدفعية الاحتلال تستهدف موقعين شرق خانيونس ورفح جنوب القطاع
صوت الشباب 22-8-2020  استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، موقعا شرقي مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.وكانت مدفعية الاحتلال، استهدف موقعا شرق خزاعة شرقي محافظة خانيونس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي: إن دبابات الجيش قصفت مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة، ردًا على إطلاق القذيفة الصاروخية الليلة الماضية.

يأتي ذلك، بعد ساعات قليلة من دوي صفارات الإنذار في مناطق “غلاف غزة، على الحدود مع القطاع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: إنه متابعة لتفعيل صفارات الإنذار في منطقة غلاف غزة و(سديروت)، فالحديث عن رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الجمعة، إن السفير القطري محمد العمادي، سيصل إلى القطاع الأسبوع المقبل، في محاولة لتهدئة الوضع في القطاع.

ونقلت (القناة 12) عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها: إن تل أبيب مهتمة بالعودة لتهدئة المنطقة، ولكن في نفس الوقت هناك درجة عالية من الاستعداد لمزيد من التدهور في الوضع الأمني ​​في الجنوب.

وكانت قناة (كان) الإسرائيلية، قالت الجمعة: إن القيادة الجنوبية حددت ثلاثة احتمالات للوضع في القطاع وأضافت: أن الاحتمال الأول، هو التوصل لاتفاق والعودة للهدوء، والثاني استمرار الوضع القائم، فيما الثالث، سيكون التصعيد.
الاخبار العاجلة