مصر تكشف عن ارتفاع حجم صادراتها الزراعية

3 يوليو 2021آخر تحديث :
مصر تكشف عن ارتفاع حجم صادراتها الزراعية

صوت الشباب 3-7-2021 قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، السيد القصير، إن حجم الصادرات الزراعية المصرية ارتفع إلى أكثر من 3.3 مليون طن، وفقًا لتقرير تلقاه من الدكتور احمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2021 حتى 26 مايو 2021،  وذلك بزيادة قدرها حوالي 15% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف القصير، فى بيان اليوم السبت، إن الصادرات بلغت 4 ملايين و17 ألفا و902 طن من المنتجات الزراعية، وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة “الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم، عنب، خوخ، بطيخ”.

ولفت إلى دول إنجلترا وإيطاليا وروسيا ورومانيا وبولندا وتركيا والسعودية والإمارات والكويت والبحرين ولبنان وليبيا والعراق، الأمر الذي يؤكد جودة البطيخ والخوخ المصري، حيث يشهدان إقبالًا متزايدًا من الدول التي تضع مواصفات واشتراطات شديدة الصعوبة على استيراد المواد الغذائية، الأمر الذي يعكس جودة المنتجات الزراعية المصرية وسلامة الإجراءات التي تتخذ في تتبع هذه المنتجات والرقابة عليها.

وأكد  أن المنتجات الزراعية المصرية حاليًّا تغزو أسواق أكثر من 160 دولة، وأنها حققت حتى الآن زيادة نحو 250 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأشاد وزير الزراعة بالجهود التي يبذلها العاملون في الحجر الزراعي المصري الذين يعملون على مدار الساعة من أجل تسهيل إجراءات التصدير دعمًا للاقتصاد الوطني.

الاخبار العاجلة