مكافأة مالية ضخمة مقابل أي معلومات عن استهداف طائرة رئيس كولومبيا

27 يونيو 2021آخر تحديث :
مكافأة مالية ضخمة مقابل أي معلومات عن استهداف طائرة رئيس كولومبيا

أعلنت الحكومة الكولومبية،أمس السبت، رصد مكافأة مالية كبيرة مقابل أي معلومات تسمح بالقبض على منفذي الهجوم، الذي استهدف مروحية كان يستقلها الرئيس إيفان دوكي قرب الحدود مع فنزويلا.

وكان الرئيس إيفان دوكي يقترب من مطار كوكوتا، قرب الحدود مع فنزويلا، عندما تعرضت طائرته المروحية لإطلاق نار يوم الجمعة.

وأظهرت الصور التي تم نشرها في وقت لاحق ثقوبا ناتجة عن طلقات رصاص أطلقت على المروحية.

ولم يصب أحد على متن الطائرة. وأدان كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الهجوم.

من جهته قال وزير الدفاع، دييغو مولانو، في فيديو صور بمدينة كوكوتا شمال البلاد، “ستقدم مكافأة تصل إلى 3 مليارات بيزو (حوالي 795 ألف دولار) للشخص (…) الذي يقودنا للعثور على المسؤولين عن هذا الهجوم الإرهابي”.

وأوضح المدير العام للشرطة، خورخي فارغاس، أن أعيرة نارية أطلقت على المروحية الرئاسية من منطقة في المدينة القريبة من المطار أثناء إقلاعها.

وقال فارغاس إنه “تم نشر فريق بحث في هذه المنطقة وعثر على سلاحين” هما رشاش كلاشنيكوف يجري التحقيق في ترقيمه وبندقية عيار 7,52 “تحمل شعار الجيش الفنزويلي”.

وبالإضافة إلى الرئيس دوكي، كان على متن المروحية وزيرا الدفاع والداخلية عندما تعرضت لإطلاق نار. ولم يصب أي من الركاب في الهجوم الذي أدانته الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والعديد من دول أمريكا اللاتينية.

وتشهد المنطقة، التي نفذ منها الهجوم، قتالا بين منشقين عن حركة “فارك” المتمردة السابقة والعديد من المجموعات المسلحة على عائدات تهريب المخدرات.

الاخبار العاجلة