منتخب مصر يقبل هدية موزمبيق ويتأهل لثمن نهائي أمم إفريقيا

23 يناير 2024آخر تحديث :
منتخب مصر يقبل هدية موزمبيق ويتأهل لثمن نهائي أمم إفريقيا

 تأهل منتخب مصر الليلة، إلى الدور ثمن النهائي من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم، رغم تعادله الإيجابي مع منتخب الرأس الأخضر بهدفين لمثلهما في آخر مباريات الدور الأول للمجموعة الثانية في البطولة المقامة في ساحل العاج.

وجاء تأهل المنتخب المصري حامل الرقم القياسي للبطولة بـ7 ألقاب، صعبا وشاقا بعد التعادل القاتل الذي حققه منتخب موزمبيق مع منتخب غانا بهدفين لمثلهما، ليحتل منتخب الفراعنة المركز الثاني بالمجموعة برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، بينما تأهل مفاجأة البطولة منتخب الرأس الأخضر “كاب فيردي” كمتصدر برصيد 7 نقاط.

واحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد نقطتين بانتظار باقي نتائج المجموعات لمعرفة مصيره وهو مرشح لوداع البطولة مبكرا.

وأنهى منتخب كاب فيردي الشوط الأول لصالحه بهدف سجل في الدقيقة 45 عن طريق جيلسون ولكن البديل محمود حسن “تريزيجيه” قلب الموازين بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ 50 ثم صنع هدفاً لمصطفى محمد في الدقيقة 90+3 قبل أن يتعادل براين لمنتخب كاب فيردي في الدقيقة الـ96.

وتواصلت مفاجأت البطولة بعد خسارة مستضيف البطولة منتخب ساحل العاج مساء أمس الإثنين من منتخب غينيا الاستوائية برباعية تاريخية، بينما ضمن منتخب نيجيريا التأهل بحلوله ثانيا بعد فوزه الصعب على منتخب غينيا بيساو بهدف وحيد.

وبات منتخب الأفيال على مشارف الخروج مبكرا من الدور الأول للبطولة، حيث تبدو حظوظه ضئيلة في التواجد ضمن أفضل ثوالث بدور المجموعات.

الاخبار العاجلة