موريتانيا تنفي وجود أي تهديد إرهابي في العاصمة

15 ديسمبر 2021آخر تحديث :
موريتانيا تنفي وجود أي تهديد إرهابي في العاصمة

صوت الشباب 15-12-2021   نفت إدارة الأمن الوطني بموريتانيا، الأربعاء، وجود أي تهديد إرهابي محتمل في العاصمة نواكشوط، مشيرة إلى أن مصالحها “ستظل ساهرة على ضمان الأمن والطمأنينة على كامل التراب الوطني”.

جاء ذلك عقب تحذير سفارتي فرنسا الثلاثاء، والولايات المتحدة في 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مواطنيهما من زيارة الصالة الرياضية “أليت فيتنس” في نواكشوط، بسبب ما قالتا إنه “احتمال تهديد إرهابي”.

وقالت إدارة الأمني الوطني، في بيان نشرته عبر صحفتها على فيسبوك، إن “الأمر يتعلق بمعلومات قدمها في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أحد الشركاء وبعض المصادر الخاصة، مبنية على استنتاج باحتمال تعرض الموقع المذكور لعمل إرهابي”.

وأضافت أن الاحتمال جاء “بناء على تردد شخصين من أصحاب السوابق على المكان”.

وأردف البيان: “بعد التحريات اتضح أن الموضوع يتعلق بالاشتباه في دواعي اشتراك أربعة أشخاص في عضوية القاعة الرياضية بعضهم من أصحاب السوابق حيث لوحظ ترددهم عليها لممارسة أنشطتهم الرياضية للفترة ما بين يونيو (حزيران) 2021، وبداية ديسمبر الجاري”.

وطمأنت إدارة الأمن “المواطنين والمقيمين بأنه لا وجود لتهديد إرهابي، وأن المصالح الأمنية ستظل ساهرة على ضمان الأمن والطمأنينة على كامل التراب الوطني”.

وتعتبر “أليت فيتنس” واحدة من أهم وأشهر القاعات الرياضية في نواكشوط، وأغلب روادها من الرعايا الغربيين.

ولم تشهد موريتانيا أي هجوم مسلح منذ عام 2011.

الاخبار العاجلة