نقابة الصحفيين تستنكر استدعاء أمن حماس للزميل الصحفي الجريح عز ابو شنب

6 مايو 2020آخر تحديث :
نقابة الصحفيين تستنكر استدعاء أمن حماس للزميل الصحفي الجريح عز ابو شنب

صوت الشباب – 6-5-2020 استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة استدعاء أجهزة حماس الأمنية الزميل الصحفي عز أبو شنب الذي أصيب بمسيرات العودة برصاص الاحتلال منذ أكثر من عام ونصف، وما زال يعاني من إصابته حتى الآن.

وأفادت نقابة الصحفيين في بيان لها وصل مراسل الحياة الجديدة” نسخة منه، أن الزميل أبو شنب أفاد أنه فوجئ مساء الثلاثاء بتلقي استدعاء من جهاز أمن حماس الداخلي ويطالبه بضرورة الحضور إلى مقر الجهاز بمدينة غزة صباح اليوم الاربعاء.

وقالت النقابة : في الوقت الذي تستنكر فيه استدعاء الزميل الجريح ابو شنب فإنها تطالب حركة حماس بالتوقف عن استدعاء الصحفيين ، والتضييق عليهم خاصة الزميل أبو شنب الذي عاد مؤخراً إلى غزة بعد رحلة علاج طويلة في مستشفى فلسطين بالقاهرة ، وأجريت له عدة عمليات جراحية بمتابعة نقابة الصحفيين ووزارة  الصحة ، وما زال بحاجة لرعاية خاصة نتيجة معاناته من مرض السكري، ويحذر الاطباء من خطورة بتر قدمه نتيجة إصابته برصاص متفجر بقدمه الذب تسبب في تهتك كبير بالقدم ما زال يعاني منه حتى الان ويحتاج الى رعاية صحية وعدم التعرض لأي إرهاق.

وتدعو نقابة الصحفيين الفلسطينيين الى تدخل كافة المؤسسات الحقوقية لوقف ما يتعرض له الزميل ابو شنب من قبل اجهزة حماس الامنية خاصة ان ممارسة ضغوطات عليه من اي نوع يهدد فرصة نجاح علاجه المتواصل حتى الان.

كما تحمل نقابة الصحفيين حركة حماس المسؤولية الكاملة عن اي تدهور في الحالة الصحية للزميل ابو شنب وتحذرها من استمرار عملية الاستدعاء الامني له والتي تسيئ له بشكل كبير في هذه المرحلة التي يعاني شعبنا فيها من جائحة كورونا.

المصدر الحياة الجديدة
الاخبار العاجلة