“نقابة المحامين الأردنية” تشكل لجنة لتقديم الدعم القانوني وتتبرع بمئة ألف دينار لشعبنا

15 مايو 2021آخر تحديث :
“نقابة المحامين الأردنية” تشكل لجنة لتقديم الدعم القانوني وتتبرع بمئة ألف دينار لشعبنا

صوت الشباب 15-5-2021 شكلت نقابة المحامين الأردنية اليوم السبت، لجنة دعم قانوني للأرض الفلسطينية المحتلة، وقررت التبرع بمئة ألف دينار لصالح الشعب الفلسطيني، على شكل أدوية ومستلزمات وأجهزة طبية لمستشفى المقاصد في القدس والمستشفيين الميدانيين العسكريين في رام الله وغزة، والتبرع بمبلغ ألفي دينار لعائلة أي محامٍ يستشهد جراء العدوان الإسرائيلي.

كما قررت النقابة دعوة المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب لاجتماع طارئ، لمناقشة العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، ومخاطبة كافة الاتحادات والنقابات والجمعيات العربية والدولية، وتوجيه رسائل لرؤساء السلطات الثلاث.

وشكلت النقابة لجنة من أعضاء المجلس تضم كلا من: عادل الطراونة ومحمد أبو زناد وإياد بطاينة ورزق شقيرات للتواصل مع المحامين في الضفة الغربية لتقديم الدعم القانوني للأراضي الفلسطينية وملكيتها المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال، ومنها الشيخ جراح وايصال الوثائق القانونية التي تبين ملكية اهالي الشيخ جراح لأراضيهم.

كما قررت النقابة عقد مؤتمر وطني عبر تطبيق زوم لدعم الجهد الشعبي الاردني للشعب الفلسطيني، وابقاء مجلس النقابة في حالة انعقاد دائم لبحث اخر المستجدات واتخاذ القرارات المناسبة.

وفي بيان منفصل شكرت النقابة الملك عبد الله الثاني على جهوده المتواصلة لدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وقالت: آن الاوان للحكومة الاردنية ان تتخذ القرارات والاجراءات القوية والحازمة التي تتناسب مع ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من انتهاك للمقدسات في القدس واعتداء على الوصاية الهاشمية، والتنكيل بالشعب الفلسطيني.

وطالبت النقابة بإلغاء اتفاقية وادي عربة واتفاقية الغاز مع الاحتلال الإسرائيلي وسحب السفير الاردني وطرد السفير الإسرائيلي.

وقالت ان انتفاضة الشعب الفلسطيني فضحت الانظمة العربية المطبعة مع الاحتلال، واكدت أن وقفة الشعوب العربية هي التي تمثل الموقف الوطني والقومي الصحيح في القضية الفلسطينية.

الاخبار العاجلة