نهائي دوري ابطال اوروبا: مقابلة نارية بين باريس سان جرمان وبايرن ميونيخ

22 أغسطس 2020آخر تحديث :
نهائي دوري ابطال اوروبا: مقابلة نارية بين باريس سان جرمان وبايرن ميونيخ

صوت الشباب 22-8-2020 يجمع نهائي دوري ابطال اوروبا الاحد في لشبونة بين باريس سان جرمان الفرنسي الذي يسعى الى احراز لقبه الاول في تاريخه في هذه المسابقة وبايرن ميونيخ الالماني الذي توج بها خمس مرات اخرها عام 2013.

وتحمل المباراة في طياتها العديد من المواجهات: بين البرازيلي نيمار والبولندي روبرت لفياندوفسكي على لقب افضل لاعب في العالم، الفرنسي كينغسلي كومان جناح بايرن في مواجهة الفريق الذي انطلق منه، كيليان مبابي في مواجهة بعض من زملائه في منتخب فرنسا الذين توجوا ابطالا للعالم في مونديال روسيا 2018.

هذا بالاضافة الى المواجهة الالمانية في مقاعد الاحتياطيين بقيادة المدربين هانزي فليك (بايرن ميونيخ) وتوماس توخل.

وقال فليك بعد فوز فريقه على ليون الفرنسي في نصف النهائي بثلاثية نظيفة “قام توخل بعمل رائع في باريس. فريقه يعمل جيدا، هو يقوم بعمل استثنائي. اتشوق لرؤيته الاحد”.

منذ انطلاق دوري الابطال عام 1955 (كانت تدعى حينها كأس أبطال الاندية)، خاض بايرن ميونيخ الذي تأسس عام 1900، عشر مباريات نهائية، واذا نجح في التتويج بلقبه السادس الاحد، فأنه سيعادل رقم ليفربول الانكليزي مع ستة القاب في المركز الثالث وراء ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي (13 لقبا) وميلان الايطالي مع 7.

وتُعتبر المواجهة بين بايرن ميونيخ وسان جرمان تجسيدا لرؤيتين مختلفتين من الناحيتين الاقتصادية والاستراتيجية، ففي الوقت الذي لا يتردد فريق العاصمة الفرنسية في انفاق اموال طائلة للتعاقد مع ابرز نجوم اللعبة امثال نيمار (220 مليون يورو من برشلونة) وكيليان مبابي (185 مليون يورو من موناكو)، فان الفريق البافاري يحافظ على توازن مالي وهو انتظر حتى الموسم الماضي لكي ينفق قرابة 85 مليون يورو للتعاقد مع المدافع الفرنسي لوكا هرنانديز من اتلتيكو مدريد.

فيما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إسناد مهمة إدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للموسم الحالي (2019-2020) للحكم الإيطالي دانييلي أورساتو يوم غد الأحد

وسبق للحكم الإيطالي إدارة عدة مباريات لطرفي النهائي، فخلال دور المجموعات لنسخة 2017/2018، تولى إدارة مباراة باريس سان جيرمان ضد سيلتك الاسكتلندي والتي فاز بها النادي الفرنسي بخماسية دون رد، كما أدار مباراة ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال نسخة 18/19 أمام مانشستر يونايتد وحسمها النادي الباريسي بهدفين دون رد.

على الجانب الآخر، أدار أورساتو 3 مباريات لبايرن ميونخ، فاز العملاق البافاري في اثنتين منها وخسر واحدة.

حقق بايرن الفوز على إشبيليه بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 17/18، كما كان الحكم الإيطالي شاهدًا على خماسية البافاري في مرمى بنفيكا البرتغالي في دور المجموعات لنسخة 18/19.

أما المباراة التي خسرها بايرن بصافرة أورساتو بنتيجة 3-1 كانت لصالح ليفربول في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال النسخة الماضية التي تُوج بها الريدز.

المصدر وكالات
الاخبار العاجلة