وقفة إسناد للأسرى المضربين عن الطعام في دورا

6 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وقفة إسناد للأسرى المضربين عن الطعام في دورا

صوت الشباب 6-10-2021 – شارك مئات المواطنين في مدينة دورا، اليوم الاربعاء، في وقفة إسناد ودعم للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي دعت إليها مؤسسات البلدة وحركة فتح/ إقليم جنوب الخليل، وشارك فيها أهالي الاسرى وأسرى محررون، وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية، الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى المضربين عن الطعام، ولافتات كتبت عليها شعارات الدعم والاسناد للأسرى، وأخرى تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة اسرانا.

وقال عضو إقليم فتح جنوب الخليل كمال حسن، ان اسرانا الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية في سجون الاحتلال، ويتحدون الاحتلال بكل قوته وجبروته ويسطرون ملاحم فخر وعز، وينيرون درب الحرية والاستقلال، لن يكونوا وحدهم ولن نسمح للاحتلال بالاستفراد بهم، محملا الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياتهم، مطالبا العالم والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل للجم الاحتلال ووقف جرائمه.

بدوره، قال مدير تربية الجنوب حكم حجة، ان أسرانا البواسل يضربون أروع الامثلة في الصمود والتحدي، ويشكلون بإرادتهم رافعة حقيقية للتمسك بالثوابت الوطنية في مواجهة غطرسة الاحتلال، وفي ظل الصمت الدولي على جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساته.

وقال رئيس بلدية دورا أحمد سلهوب، “نحن الباقون ونحن المنتصرون بما نملك من ارادة فالاحتلال الى زوال”، مؤكدا أن معركة الامعاء الخاوية التي يخضوها اسرانا البواسل ليست قرارا بالجوع إنما بالانتصار الذي سيحققونه بإرادتهم الصلبة.

من ناحيته، قال مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في الخليل إبراهيم نجاجرة، هنالك ثلاثة اسرى من محافظ الخليل يواصلون اضرابهم عن الطعام رفضا لاعتقالهم الإداري، وهم: كايد الفسفوس منذ (84 يوما)، ومقداد القواسمة (77 يوما)، وهشام ابو هواش (51 يوما).

وحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أسرانا، مطالبا المؤسسات الدولية والانسانية بالوقوف عند مسؤولياتها والعمل على انقاذ حياة اسرانا.

وفي كلمة اهالي الاسرى المضربين، وجهت الطفلة جوانا ابنة الاسير كايد الفسفوس نداء مؤثرا للعالم اجمع لإنقاذ حياة والدها الذي يرقد في مستشفى “كابلان” نتيجة تدهور وضعه الصحي بشكل كبير.

وذكر الناطق الاعلامي لنادي الأسير أمجد النجار ، ان هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعاليات سيتم تنفيذها بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم دعما واسنادا للأسرى.

الاخبار العاجلة