موسكو: لسنا مسؤولين عن هجمات سيبرانية في أوكرانيا

19 فبراير 2022آخر تحديث :
موسكو: لسنا مسؤولين عن هجمات سيبرانية في أوكرانيا

صوت الشباب 19-02-2022  نفت سفارة روسيا في واشنطن تلك اتهامات الولايات المتحدة لروسيا بمسؤولية الهجمات الإلكترونية التي استهدفت، الثلاثاء، العديد من المواقع العسكرية الرسمية الأوكرانية ومصرفين حكوميين.

وأعلنت في بيان نشر على صفحتها في فيسبوك، رفضها التام لما أطلقته واشنطن، من اتهامات تشير إلى تورط موسكو بهجمات سيبرانية على أوكرانيا.

وتابع البيان أن السفارة تنفي بشكل قاطع تصريحات الإدارة الأميركية التي لا أساس لها، وتابع أن روسيا ليس لها أي صلة بالأحداث المذكورة، وهي لم تجر ولا تجري مبدئيا عمليات خبيثة في مجال الإنترنت، بحسب ما ورد.

وأثارت تصريحات مستشارة البيت الأبيض لعمليات القرصنة المعلوماتية، آن نويبرغر الجمعة، باتهامها روسيا بالوقوف وراء الهجمات السيبرانية التي استهدفت مصارف أوكرانية غضباً روسياً.

فقد اعتقدت المسؤولة الأميركية أن روسيا شنت هجمات سيبرانية ضد الجيش ومؤسسات حكومية أوكرانية بهدف الحصول على معلومات استخباراتية، تحضيرا لاجتياح عسكري.

يذكر أن هذه التطورات تأتي بينما تتبادل الأطراف الاتهامات والتهديدات بشأن الأزمة الأوكرانية، حيث تنذر أميركا روسيا بعقوبات غير مسبوقة حال اجتياح جارتها، في حين تؤكد موسكو ألا نية لها لمثل هذا الفعل.

الاخبار العاجلة