ألمانيا تخفف القيود المفروضة على المطعّمين المسافرين إليها من الكويت

29 يونيو 2021آخر تحديث :
ألمانيا تخفف القيود المفروضة على المطعّمين المسافرين إليها من الكويت

صوت الشباب 29-6-2021 كشفت السفارة الفلسطينية لدى الكويت أنه ابتداء من تاريخ 25/6/2021 يجوز للأشخاص القادمين من الكويت الذين قد تلقوا أحد اللقاحات المرخصة من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية (EMA) ضد فيروس كورونا (SARS-CoV-2) بشكل كامل، من الدخول إلى الأراضي الألمانية.

وأوضحت السفارة أنه في حال انقضاء مدة لا تقل عن 14 يوما بعد تلقي اللقاح ذي الجرعة الواحدة أو الجرعة الأخيرة من اللقاح المطلوب أو تعافى من عدوى الإصابة بالفيروس وحصل على أحد الجرعات علما بأن ذلك يسري في الوقت الراهن فقط على أحد اللقاحات التالية المرخصة من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية: لقاح بيونتك/ فايزر، موديرنا، أسترازينيكا، جونسون آند جونسون، أو من حصل على مزيج من أسترازينيكا بيونتك/ فايزر، وكذلك من حصل على مزيج من أسترازينكا وموديرنا.

وأشارت إلى أن الأشخاص المطعمون بشكل كامل يستطيعون القدوم إلى ألمانيا من جديد لغايات الزيارة والسياحة.

ويستثنى من ذلك السفر من البلاد المصنفة كمناطق تحورات الفيروس، والكويت ليست من ضمن هذه الدول في الوقت الراهن.

ونوهت السفارة إلى أن الأشخاص المطعمون بشكل كامل بامكانهم التقديم على طلب التأشيرة الضرورية لدى VFS ابتداء من تاريخ 28/6/2021، على VFS Global (https://visa.vfsglobal.com/kwt/en/deu/)، ويمكن للوافدين وممن يحقق الشروط أن يقدم الطلب في حال دخول إمكانية الرجوع إلى الكويت في الأول من أغسطس حيز التنفيذ.

كما يمكن لمن أصيب بعدوى فيروس كورونا في فترة تقع بين 28 يوما وست شهور سابقة وتلقى احدى الجرعات السفر بعد تقديم تقرير طبي (PCR-Test).

وبينت الوزارة أنه بالنسبة للأفراد الذين لم يتموا عامهم الثاني عشر ولم يتلقوا اللقاح بعد فيمكنهم السفر إلى ألمانيا بإثبات اختبار سلبي (PCR أو Antigen) وبمرافقة شخص بالغ حاصل على اللقاح الكامل على الأقل.

ولفتت السفارة إلى أنه يجب تقديم الطلبات في أقرب وقت ممكن، على الأقل قبل 15 يوما من موعد السفر، ونظرا للضغط المرتفع بعدد الاتصالات والرسائل تعتذر السفارة عن الإجابة بشكل فردي عن الأسئلة المتوافر الجواب عنها مسبقا على موقع السفارة.

الاخبار العاجلة