إسرائيل.. ارتفاع حصيلة الإصابات بطفرة “أوميكرون” إلى 44

1 ديسمبر 2021آخر تحديث :
إسرائيل.. ارتفاع حصيلة الإصابات بطفرة “أوميكرون” إلى 44

صوت الشباب 1-12-2021   قالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن الإصابات بطفرة “أوميكرون” الجديدة المتحورة عن فيروس كورونا في إسرائيل ارتفعت إلى 44 حالة.

وأوضحت انه تم تشخيص 568 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل، آخر 24 ساعة، فيما سجل معامل تناقل العدوى (R)، انخفاضا مع تراجع الإصابات الخطيرة التي تم تسريرها في المستشفيات.

وقال وزير الصحة الإسرائيلي، نيتسان هوروفيتس، إن الوضع الوبائي بكل ما يتعلق بالمتحورة الجديدة “أوميكرون”، تحت السيطرة، مشيرا إلى أنه لا داعي للذعر والقلق.

ووردت تصريحات هوروفيتس خلال زيارة قام بها، إلى مستشفى “سوروكا”، في بئر السبع، حيث قال “هناك ما يدعو إلى التفاؤل، بحيث أن المؤشرات الأولية تدل على أن الجرعة الثالثة تحمي إلى حد كبير من السلالة الجديدة”.

وأكد أنه “لا توجد أي نية حاليا لفرض قيود على مجرى الحياة الاعتيادية”، مضيفا أن “السياسة الصحية تتمثل في التعايش مع كورونا”.

ووسط هذه المستجدات والتطورات، عبر منسق كورونا في وزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور سلمان زرقا، اليوم الأربعاء، عن تأييده لإلزام الإسرائيليين بتلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا، وذلك على إثر ظهور متحورة كورونا الجديدة “أوميكرون”.

الاخبار العاجلة