إسرائيل: المسيرات المناهضة لنتنياهو على طول الطرق تكتسب زخما

26 يوليو 2020آخر تحديث :
إسرائيل: المسيرات المناهضة لنتنياهو على طول الطرق تكتسب زخما

ترجمة خاصة – صوت الشباب 26-7-2020  جرى في إسرائيل تنظيم أكثر من 250 مسيرة يوم أمس السبت 25 تموز على طول الطرق الرئيسية للمطالبة باستقالة بنيامين نتنياهو بسبب قضايا الفساد التي يحاكم على خلفيتها وإدارته لأزمة فيروس كورونا التي تتعرض للانتقاد الشديد. حيث يجتمع معارضو نتنياهو منذ عدة أسابيع حتى بعد ظهر أمس السبت على الجسر الممتد على الطريق السريع الذي يربط القدس بتل أبيب.

(تمار شمش) وهي أحد المشاركين في المسيرات متقاعدة الآن، هي واحدة ممن يؤمنون بهذا التجمعات من أجل التغيير. حيث قالت “في البداية كان هناك حوالي 20 منا قبل شهر ونصف، الآن أعتقد أننا يجب أن نكون مائة على الأقل وهذا سيستمر” وتضيف موضحة: “يأتي الناس مع عائلاتهم، ليس فقط أنا وأحفادي، لدينا أعلام دولة إسرائيل لأننا وطنيين، ولكن لدينا أعلام سوداء لإظهار استيائنا”.

مع هذه التجمعات الأصغر في الحجم ولكنها منتشرة ، يأمل المعارضون في أن يتم سماعهم في جميع أنحاء اسرائيل وليس فقط في المدن الرئيسية وجذب متظاهرين جدد.

 (غاليت)، المحامية التي جاءت للمرة الأولى يوم أمس السبت 25 تموز، وتقول: “إنه بالقرب من منزلي وأنا متأكدة من ذلك، أعتقد أننا على محور مرور مهم، وهذا له تأثير على الناس”.

“سننتصر بعقلنا وروحنا”

مع اقتراب نهاية الأسبوع تصبح حركة المرور على الطريق السريع أكثر كثافة. تمر العديد من السيارات التي في الغالب تشغل أبواقها، للتعبير عن دعم المتظاهرين، ولكن حتى لو رحبوا بمثل هذا الاستقبال الإيجابي، فإنهم يدركون أن المعركة ستكون طويلة، التصميم مع ذلك موجود، حتى في صفوف الأجيال الشابة.

(أميت) البالغ من العمر 12 سنة، بالنسبة لهذا الصبي فإن النصر سيأتي في النهاية مرددا كلمات الأغنية الإسرائيلية الشهيرة “لن نفوز بالقوة، بل بعقولنا وروحنا”.

مثل عدة مرات في الأسبوع، تجمع الآلاف أيضا يوم أمس السبت أمام المقر الرسمي لبنيامين نتنياهو. ومظاهرة أخرى مهمة جرت في تل أبيب.

المصدر إذاعة فرنسا الدولية
الاخبار العاجلة