الأطباء المتدربون في إسرائيل يهددون بالاستقالة الجماعية في حال عدم تحسين ظروف عملهم

6 أكتوبر 2021آخر تحديث :
الأطباء المتدربون في إسرائيل يهددون بالاستقالة الجماعية في حال عدم تحسين ظروف عملهم

صوت الشباب 6-10-2021  وقع الأطباء المتدربون في جميع مستشفيات إسرائيل أمس الثلاثاء، على خطابات استقالاتهم التي ستدخل حيز التنفيذ بعد 48 ساعة إذا لم توقع الحكومة على اتفاق لتحسين ظروف عملهم.

وقالت منظمة “ميرشام” المسؤولة عن الأطباء تحت التدريب في بيان إن ما يصل إلى 2300 طبيب متدرب وقعوا على خطابات استقالاتهم التي ستدخل حيز التنفيذ يوم الخميس المقبل، إذا لم يتم تلبية مطالبهم بتقصير فترات عملهم التي تستغرق 26 ساعة.

وأجرت المنظمة مفاوضات مع مسؤولين من وزارتي الصحة والاقتصاد خلال الفترة الماضية وطالبت بتقصير فترات عمل الأطباء تحت التدريب إلى 18 ساعة.

وعلى الرغم من ذلك، لم تحرز المفاوضات بين الطرفين أي تقدم، حيث تقترح الحكومة الإسرائيلية مناوبات عمل مختصرة لعشرة في المائة من العمال وفقا لمنظمة ميرشام.

فيما تطالب المنظمة بأن يتلقى 25 في المائة من المتدربين فترات عمل أقل، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت المنظمة في البيان “لن نكون مستعدين لقبول هذه التسوية الوهمية التي تترك 90 في المائة من المتدربين يواصلون العمل لمدة 26 ساعة”.

وأضافت ميرشام أنه إذا “لم يتم تقديم مخطط جديد من قبل الحكومة لهذا الطلب إلى جانب المسائل المتفق عليها بالفعل، فسنضطر إلى تقديم خطابات الاستقالة يوم الخميس المقبل”.

وأوضحت المنظمة أن مسؤولية حل الأزمة تقع على عاتق وزيري الصحة والاقتصاد.

وتم اعتقال عشرة متدربين خلال مظاهرة شارك فيها حوالي 500 طبيب تحت التدريب خارج منزل وزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هوروفيتس في تل أبيب وسط إسرائيل مساء أول أمس (الاثنين).

الاخبار العاجلة