“الإذاعة والتلفزيون” تطلق اليوم الإعلامي المفتوح ضد الاستيطان

30 ديسمبر 2020آخر تحديث :
“الإذاعة والتلفزيون” تطلق اليوم الإعلامي المفتوح ضد الاستيطان

صوت الشباب 30-12-2020

أطلقت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، اليوم الأربعاء، “اليوم الإعلامي المفتوح ضد الاستيطان”، بالشراكة مع قنوات واذاعات عربية.

وأوضح مدير عام الأخبار في تلفزيون فلسطين محمد البرغوثي إن البث الذي انطلق الساعة الثامنة صباحا، ويستمر حتى الـ11 مساء بتوقيت القدس، سيكون متاحا لكافة الهيئات الأعضاء في اتحاد الاذاعات العربية، للانضمام إلى البث بشكل كامل أو جزئي.

وبين أن البث سيخصص للحديث عن الاستيطان الاستعماري في الأراضي الفلسطينية، ويتخلله تغطية اعلامية من مختلف المحافظات، واجراء لقاءات مع عدد من نشطاء مقاومة الاستيطان وخبراء بالقانون الدولي، واستعراض جرائم عصابات المستوطنين، إضافة إلى اجراء مقابلات مع عائلات فلسطينية تعرضت لاعتداءات المستوطنين.

وأضاف أن اليوم الإعلامي المفتوح سيتضمن اجراء مقابلات مع رئيس الوزراء محمد اشتية، وعدد من الوزراء، وشخصيات حقوقية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، وممثلين عن الاقاليم ونشطاء في المقاومة الشعبية، ومداخلات لشخصيات سياسية وحقوقية من دول عربية.

وقال البرغوثي إنه في اطار التعاون المشترك مع اتحاد الاذاعات العربية، خاطب المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، مدير عام الاتحاد، للانضمام للموجه، من اجل المساهمة في فضح جرائم الاحتلال أمام العالم وتسليط الضوء على الانتهاكات بحق الأرض والانسان وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني بوجه المحتل الغاشم.

ويشارك في فعاليات اليوم الإعلامي المفتوح ضد الاستيطان، قناة القدس التعليمة، ووكالة معا الإخبارية، وتلفزيون عودة.

الاخبار العاجلة