الحكومة الاسرائيلية تقرر العودة للكمامات وتأجيل دخول السياح

24 يونيو 2021آخر تحديث :
الحكومة الاسرائيلية تقرر العودة للكمامات وتأجيل دخول السياح

صوت الشباب 24-6-2021 بعد الارتفاع التصاعدي بعدل اصابات كورونا، قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، العودة إلى ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، وكذلك تأجيل دخول الوفود السياحية إلى البلاد حتى آب/أغسطس المقبل.

يأتي ذلك في ظل الارتفاع اليومي بإصابات كورونا وتشخيص عشرات الإصابات يوميا جراء انتشار الطفرة الهندية.

وجاء قرار بينيت عقب الجلسة التي جمعته بوزير الصحة الاسرائيلي نيتسان هيروفيتس، حيث تقرر تأجيل دخول السياح الأجانب بشهر إضافي حتى آب/أغسطس المقبل، علما أنه كان من المفترض السماح للوفود والرحلات السياحية الدخول إلى اسرائيل في الأول من تموز/يوليو المقبل.

كما تقرر إعادة إلزام المواطنين بارتداء الكمامات وتحديدا في جميع الأماكن المغلقة، وذلك في حال وصل إلى 100 إصابة يومية عدد الإصابات بكورونا خلال الأسبوع المقبل.

من جهته قال مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، حيزي ليفي “نرى منحى تصاعدي بكل ما يتعلق بالإصابة بالفيروس، هناك 534 إصابة نشطة في البلاد، 225 إصابة سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، في 8 حزيران/يونيو الجاري كان معدل الإصابات التي تشخص 14 إصابة يوميا، الآن المعدل 58 مصابا، بحيث نرى الاتجاه التصاعدي، فمن بين من تم تشخيص إصابتهم بكورونا، كان هناك 99 مصابا تلقوا التطعيم ضد الفيروس”.

الاخبار العاجلة