“الخارجية”: الشهيد سيف ضحية أخرى لازدواجيّة المعايير الدوليّة

9 مارس 2022آخر تحديث :
“الخارجية”: الشهيد سيف ضحية أخرى لازدواجيّة المعايير الدوليّة

صوت الشباب 9-03-2022   أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه المستمرة ضد المواطنين العزل في قرية برقة وما يتعرض له الأهالي من عقوبات جماعية وعمليات تنكيل دائمة ومتواصلة، أوقعت عشرات الشهداء والجرحى، كان آخرها استشهاد الشاب أحمد حكمت سيف (23 عامًا) متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال مواجهات مع الاحتلال في القرية مطلع الشهر الجاري.

كما أدانت الخارجية، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، استباحة قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المسلحة الأرض الفلسطينية واعتبرتها امتدادا للانقلاب الرسمي الإسرائيلي على الاتفاقيات الموقعة.

ورأت أن هذه الجرائم حلقة في مسلسل جرائم الإعدامات الميدانية التي تنفذها آلة القتل الاحتلالية وفقاً لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي والعسكري في اسرائيل، وهي تعكس وحشية وعنصرية الاحتلال في قمعه وتنكيله بالمواطنين المدنيين الفلسطينيين العزل.

وحملت الخارجية، الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائمها البشعة، وأكدت أن إسرائيل الرسمية تستبدل السلام مع الفلسطينيين بنظام فصل عنصري بغيض واحتلال غاشم ينتهك القانون الدولي.

واعتبرت أن صمت المجتمع الدولي على انتهاكات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني بات يشكل غطاءً لتلك الجرائم، ويشجع الاحتلال وأذرعه المختلفة على التمادي في حربه المفتوحة على الوجود الفلسطيني في أرض وطنه.

طالبت مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم في تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها. كما طالبت الهيئات والمؤسسات والمنظمات الدولية والمحاكم المختصة، وفي مقدمتها المحكمة الجنائية الدولية سرعة فتح تحقيق في جرائم الاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة.

الاخبار العاجلة