الدفاع الروسية: تدمير مطار ومركز للاستخبارات الإذاعية والإلكترونية للجيش الأوكراني

12 مارس 2022آخر تحديث :
الدفاع الروسية: تدمير مطار ومركز للاستخبارات الإذاعية والإلكترونية للجيش الأوكراني

صوت الشباب 12-03-2022     أعلنت وزراه الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن قيام القوات الجوية بتدمير مطار عسكري في مدينة فاسيلكوف ومركز رئيسي للاستخبارات الإذاعية والإلكترونية في منطقة بروفوري.

جاء هذا الإعلان خلال مطالعة إعلامية للناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، الذي قال “في صباح يوم 12 مارس/ أذار، هاجم سلاح طويل المدى عالي الدقة منشآت البنية التحتية العسكرية الأوكرانية. وتم إيقاف المطار العسكري في فاسيلكوفو والمركز الرئيسي للاستخبارات الإذاعية والإلكترونية للقوات المسلحة الأوكرانية في بروفاري عن العمل”.

وأضاف كوناشينكوف: “تواصل القوات المسلحة الروسية قصف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا. في المجموع، تم إصابة 3491 منشأة أثناء العملية، وتم تدمير 123 مركبة جوية بدون طيار، و1127 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و115 نظام إطلاق صواريخ متعدد، و423 مدفعية ميدانية ومدفع هاون، و934 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة”.

كما أوضح المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية، أنه “خلال الليلة الماضية، أسقط الطيران والدفاع الجوي لقوات الفضاء الروسية خمس طائرات بدون طيار في الجو اثنتان منها من طراز “بايراكتور تي بي-2” وواحدة “توتشكا-أو””.

الاخبار العاجلة