الذهب يتجه لأكبر انخفاض شهري منذ 2016 بسبب وجهات النظر المتشددة لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي

29 يونيو 2021آخر تحديث :
الذهب يتجه لأكبر انخفاض شهري منذ 2016 بسبب وجهات النظر المتشددة لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي

صوت الشباب 29-6-2021 تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لتحوم بالقرب من أدنى مستوى لها في أسبوع واحد في الجلسة السابقة، كان متجهًا إلى أكبر انخفاض شهري منذ أكثر من أربع سنوات، متأثرًا بضعف الدولار والمخاوف من أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتشديد سياسته النقدية في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

ونزل الذهب الفوري 0.1 بالمئة إلى 1776.29 دولار للأوقية بحلول الساعة 0525 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 21 يونيو حزيران عند 1770.36 دولار يوم الاثنين. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1776.20 دولار.

وقال إدوارد مئير ، المحلل في ED&F Man Capital Markets ، إن التداول غير المستقر شوهد في سوق الذهب حيث لا يزال بعض المشاركين في السوق مرتبكين بشأن توقعات سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

من جهته قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي حقق “تقدمًا إضافيًا جوهريًا” نحو هدف التضخم من أجل البدء في تقليص مشتريات الأصول.

كان الدولار يحوم دون أعلى مستوى في شهرين مقابل منافسيه ، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ومع ذلك ، قال مئير ، “سيبدأ الدولار في الضعف مرة أخرى ، لأن المشهد واضح على جبهة (رفع) السعر لمدة 18 شهرًا أو عامين آخرين على الأقل.”

وعلى الرغم من أن رفع سعر الفائدة الفيدرالي سيزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك ويقلل من جاذبيتها، يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم.

وقالت OCBC في مذكرة: “على الرغم من انتعاشه (من عمليات بيع قبل أسبوعين) ، إلا أن الذهب استمر في التداول دون مستوى المتوسط ​​المتحرك لمائة يوم”، مضيفة بأننا نتوقع أن يستأنف الذهب اتجاهه الهبوطي هذا الأسبوع حيث تواصل الشركات والأسواق معنويات المخاطرة التطلع نحو احتمالات تشديد الشروط النقدية من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 26.05 دولارًا للأوقية ، وتراجع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2672 دولارًا ، وتراجع البلاتين بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1086.50 دولارًا.

الاخبار العاجلة