السفير الأمريكيّ الجديد لدى إسرائيل يصل تل أبيب لمباشرة مهامه

29 نوفمبر 2021آخر تحديث :
السفير الأمريكيّ الجديد لدى إسرائيل يصل تل أبيب لمباشرة مهامه

صوت الشباب 29-11-2021   وصل السفير الأميركي الجديد لدى إسرائيل توماس نايدس صباح اليوم الإثنين تل أبيب، للمباشرة بالإجراءات الدبلوماسية المتبعة لتوليه منصبه.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن نايدس وصل إلى مطار اللد “بن غوريون”، مشيرةً إلى “أن إسرائيل بقيت لأكثر من 10 شهور بدون سفير أميركي”.

وكانت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية ذكرت أن ممثلين عن السفارة كانوا يبحثون عن منزل خاص بالسفير الجديد، والذي يرفض أن يكون ضمن مجمع السفارة كما جرت العادة.

وشغل نايدس سابقًا منصب نائب وزير الخارجية الأميركية في عهد إدارة باراك أوباما ويعد حاليًا من كبار الشخصيات المقربة من الرئيس الحالي جو بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن.

وقال مراقبون سياسيون لوكالة “صدى نيوز بان وصول السفير الامريكي الى اسرائيل ومباشرة مهمامه دون الاعلان او الموافقة الرسمية على فتح القنصلية الامريكية في القدس الشرقية سيؤدي الى توتر العلاقات بين ادراة بايدن والسلطة الوطنية الفلسطينية.

واضاف المراقبون ان السلطة كانت تعلق امالا على وصول السفير الامريكي الى تل ابيب بان يتم الاعلان عن فتح القنصلية الامريكية في القدس الشرقية الا ان ذلك لم يحدث ما سيؤدي الى توتر العلاقات بين الجانبين.

الاخبار العاجلة