السودان.. مظاهرة أمام القصر الجمهوري تطالب بحل الحكومة و”استعادة الثورة”

16 أكتوبر 2021آخر تحديث :
السودان.. مظاهرة أمام القصر الجمهوري تطالب بحل الحكومة و”استعادة الثورة”

صوت الشباب 16-10-2021-  خرجت في العاصمة السودانية، اليوم السبت، مظاهرة لأنصار قوى الحرية والتغيير-مجموعة الميثاق الوطني، للمطالبة بحل الحكومة و”استعادة الثورة” حيث تجمع المشاركون في محيط القصر الجمهوري ظهر اليوم.

وقالت مصادر اعلامية إن المتظاهرين احتشدوا على بعد أمتار من البوابة الجنوبية للقصر الجمهوري.

ويطالب المتظاهرون بتوسيع قاعدة المشاركة في حكومة الفترة الانتقالية وتشكيل حكومة كفاءات، و”استعادة الثورة من مختطفيها” وإكمال هياكل الفترة الانتقالية من المحكمة الدستورية ومجلس القضاء وكل المفوضيات الواردة في الوثيقة الدستورية.

وفي وقت سابق، قالت “مجموعة الميثاق الوطني” إنها أزالت حواجز وعوائق إسمنتية وضعتها القوى الأمنية وسط العاصمة، قبيل هذه المظاهرات.

واتهمت المجموعة حاكم ولاية الخرطوم أيمن نمر باستخدام العربات الحكومية وعمال الولاية لإغلاق بعض المناطق، وخاصة في الطريق المؤدي إلى القصر الجمهوري ومجلس الوزراء.

كما دانت، في بيان، موقف والي الخرطوم ومن معه من الأحزاب السياسية التي وصفتها بأنها “مستغلة لأجهزة السلطة في تنفيذ أجندتها الخارجة عن القانون والمعطلة للديمقراطية والانتقال السلمي”.

في المقابل، قال نمر إن مجموعة مسلحة -لم يسمها- أعاقت عمل قوات الشرطة والاستخبارات، ومنعتهم من مواصلة عملهم في وضع الحواجز الأمنية في تلك المنطقة.

وأكد والي الخرطوم أن ما تقوم به الأجهزة الأمنية إجراء طبيعي لحماية المواقع الدستورية والسيادية، وفق تعبيره.

الاخبار العاجلة