الصحة: نسب إشغال المشافي ترتفع بشكل ملحوظ

2 فبراير 2022آخر تحديث :
الصحة: نسب إشغال المشافي ترتفع بشكل ملحوظ

الصحة: نسب إشغال المشافي ترتفع بشكل ملحوظ

صوت الشباب 2-02-2022  قال مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة د.نجي نزال: “بدأت نسب الإشغال في المشافي للمصابين بفيروس كورونا ترتفع بشكل ملحوظ، مع ارتفاع عدد الإصابات التي تسجل يوميا”.

وأكد في حديث للإذاعة الرسمية إن نسب الإشغال في المشافي ككل تقدر حاليا بـ 85-90.%

وأشار إلى أن الحالات التي تكون مطعمة تكون إصابتها خفيفة وتحتاج لعلاج بسيط ويتم إخراجها من المشافي، أما الحالات غير المطعمة تحتاج لعناية فائقة ووقت أطول بالمشافي.

وقال إنه تم إعادة افتتاح كافة الأقسام والمراكز المخصصة لعلاج كورونا.

وفي ذات السياق قال مسؤول الطب الوقائي في وزارة الصحة د. سامر الأسعد: “في الفترة الأخيرة بدأنا نشهد ارتفاع كبير وملحوظ في المنحنى الوبائي، نتيجة الانتشار الواسع لمتحور أوميكرون سريع الانتشار”.

وأضاف:” بدأنا نسجل إصابات يومية لم نكن نعهدها بالسابق، الحالة الوبائية في هذه المرحلة في تزايد وليست جيدة، والمنحى الوبائي يأخذ المنحى التصاعدي”.

وتابع:” مرحلة انتشار واسعة وسريعة ونتوقع أن تستمر لعدة أيام وتكون الذروة خلال الأيام القادمة حيث ترتفع الإصابات أكثر”.

وقال: “إن مخاوفنا تكمن في ظل تسجيل الأعداد الكبيرة بالحالات رغم اننا نشهد انها ليست حالات صعبة ولكن الإصابات الكبيرة يقابلها ازدياد في الحالات الخطيرة ويصل الفيروس للأشخاص الأكثر عرضة للخطورة وستزيد الحالات بالمشافي”.

وعن اجتماع لجنة الوبائيات قال الأسعد :”تم نقاش الحالة الوبائية والسيناريوهات المتوقعة واستعدادنا للمرحلة القادمة والجهوزية من حيث العمل ومن حيث المستشفيات والقدرة الاستيعابية ووضع الخطط في حال كانت المرحلة القادمة أكثر صعوبة، بالإضافة لبعض التعديلات على البروتوكولات الصحية المتبعة”.

الاخبار العاجلة