اليابان تقدم منحة إلى مجلس خدمات وادي الزومر وبلدية بيت ساحور بقيمة 237.5 ألف دولار

20 فبراير 2024آخر تحديث :
اليابان تقدم منحة إلى مجلس خدمات وادي الزومر وبلدية بيت ساحور بقيمة 237.5 ألف دولار

وقعت ممثلية اليابان لدى دولة فلسطين، منحة ضمن برنامج المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) لمجلس خدمات وادي الزومر لخدمات الصرف الصحي، وبلدية بيت ساحور، بقيمة 273,586 دولارا.

ووقع المنحة سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين ناكاشيما يوئيتشي وممثل عن مجلس خدمات وادي الزومر لخدمات الصرف الصحي، وبلدية بيت ساحور، في مقر الممثلية اليابانية في رام الله.

وسيستخدم مجلس خدمات وادي الزومر (الواصل بين مدينتي نابلس وطولكرم وحتى أراضي عام 1948) لخدمات الصرف الصحي منحة قيمتها 179,550 دولارا بهدف إنشاء قناة صرف منزلي رئيسة بطول 1300 متر (باستخدام أنبوب قطره 10 بوصات)، لمنع توليد الروائح الكريهة والمخاطر الصحية الناجمة عن تلوث المياه الجوفية، إذ سيستفيد من المشروع 100 أسرة، تضم حوالي 500 شخص، بالإضافة إلى 8,900 ساكن يعتمدون على المياه في الاستخدام اليومي.

كما ستستخدم بلدية بيت ساحور مبلغ 94,036 دولارا لتوسيع فصلين دراسيين وغرفة للموظفين ومكتبة على سطح مدرسة بنات الناصرة الابتدائية في مدينة بيت ساحور، لتمكين المدرسة من استيعاب جميع المتقدمين للقبول، وتعزيز البيئة التعليمية، والمساهمة في تحسين جودة التعليم الابتدائي من خلال معالجة الاكتظاظ في الفصول الدراسية، ويمكن أن يستفيد 45 طالبا إضافيا ليتمكنوا من التسجيل، بالإضافة إلى استفادة 170 طالبا آخرين من خلال تحسين البيئة التعليمية.

وأكد يوئيتشي التزام اليابان الثابت بدعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني، وكذلك أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

ومنذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان إلى شعبنا مساعدات إنمائية رسمية بقيمة ما يقارب 2.4 مليار دولار، وقد صيغت مشاريع GGP بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية منذ عام 2010.

الاخبار العاجلة