بالصور- تل ابيب : اعتقالات خلال احتجاجات على الأوضاع الاقتصادية

12 يوليو 2020آخر تحديث :
بالصور- تل ابيب : اعتقالات خلال احتجاجات على الأوضاع الاقتصادية

صوت الشباب 12-7-2020 شارك آلاف الإسرائيليين، الليلة الماضية ، في تظاهرات ضخمة وسط تل أبيب، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية في اسرائيل ، الناتجة عن أزمة الكورونا.وذكرت القناة الـ12 العبرية، أن الشرطة اعتقلت 19 إسرائيليا  في “تل أبيب” خلال التظاهرات .وأضافت القناة، أنه أصيب 3 عناصر من الشرطة خلال المواجهات  بين الشرطة والمتظاهرين

وبحسب القناة، شارك في مظاهرة تل أبيب الآلاف من المستقلين والعمال والموظفين، احتجاجا على تعامل حكومة نتنياهو  مع التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا.

ووفقا للقناة العبرية، طالب المتظاهرون ضخ فوري للأموال وتقديم مساعدات ومنح وتمكين العاملين لحسابهم الخاص من استئناف مزاولة نشاطاتهم الاقتصادية.

وبحسب موقع يديعوت أحرونوت، فإن المئات من المتظاهرين عادوا للشوارع الرئيسية في تل أبيب، بعد ساعات معدودة من تظاهرة شارك فيها أكثر من 10 آلاف إسرائيلي في ميدان رابين، احتجاجًا على الأزمة الاقتصادية والمطالبة بدفع تعويضات لهم إثر تضررهم بفعل أزمة فيروس كورونا.

ووفقًا للموقع، فإن المتظاهرين ، أشعلوا النار في مجمعات القمامة، وحطموا زجاج فرع أحد البنوك، وألقوا الحجارة وهاجموا أفراد الشرطة الإسرائيلية، وهم يرددون شعارات مناهضة للحكومة ويصفون “تل أبيب” بأنها عاصمة “العالم السفلي” بالإشارة للجرائم المرتكبة فيها، وأخرى تدعو لسجن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ومرددين شعار موحد “هذه حرب”.

واعتبرت الشرطة الإسرائيلية ما جرى انتهاك للنظام العام من قبل من وصفتهم بـ “مثيري الشغب”، وبأن ما جرى احتجاج غير قانوني.

المصدر وكالات
الاخبار العاجلة