بطولة انكلترا: أرسنال المنهك من كورونا يطالب بتأجيل دربي شمال لندن أمام توتنهام

15 يناير 2022آخر تحديث :
بطولة انكلترا: أرسنال المنهك من كورونا يطالب بتأجيل دربي شمال لندن أمام توتنهام

صوت الشباب 15-1-2022  طالب نادي أرسنال الانكليزي لكرة القدم الذي يعاني من تفشي فيروس كورونا في صفوفه إضافة إلى الاصابات ورحيل العديد من كوادره الأفارقة للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، رابطة الدوري الانكليزي بتأجيل دربي شمال لندن أمام مضيفه توتنهام، بحسب ما أفاد “المدفعجية” في بيان أمس الجمعة.
قال أرسنال “طلبنا من رابطة الدوري الانكليزي تأجيل دربي شمال لندن أمام توتنهام هوتسبر الأحد”، بخلاف “رغبتنا”، على خلفية غياب العديد من اللاعبين عن هذه المواجهة المهمة للتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا ضمن منافسات المرحلة 22، “إن كان بسبب +كوفيد-19+ أو الاصابات أو المشاركة في كأس أمم إفريقيا”.

وبعدما ثبتت اصابته بكورونا، غاب صانع الالعاب النروجي مارتن أوديغارد في اللحظات الأخيرة عن مباراة فريقه أرسنال أمام مضيفه ليفربول في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس الرابطة الخميس (انتهت بالتعادل السلبي)، والتي شهدت اصابة مدافعه البرتغالي سيدريك سواريش وبوكايو ساكا، لينضما إلى إميل سميث رو والياباني تاكيهيرو تومياسو المصابين أيضاً.

كما يعاني الـ “غانرز” من غياب الغاني توماس بارتي والمصري محمد النني، والعاجي نيكولاس بيبي والغابوبي بيار-إيميريك أوباميانغ الذين التحقوا بصفوف منتخباتهم الوطنية لخوض نهائيات البطولة القارية الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.
وقال مدرب أرسنال، الاسباني ميكيل أرتيتا رداً على إمكانية تأجيل المباراة في وقت سابق الجمعة “ما هو غير مرجح للغاية اليوم يمكن أن يحدث غداً. لقد حدث ذلك بالفعل في اتجاه واحد عندما كنا مستعدين للعب مباراة (…) يمكن أن يحدث في الاتجاه الآخر. لكن نيتنا هي أن نلعب”.
ويحتل أرسنال المركز الخامس برصيد 35 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن توتنهام الذي يملك مباراتين مؤجلتين.

الاخبار العاجلة