بينيت: العلاقات بين إسرائيل والإمارات تشمل كافّة المجالات الممكنة

13 ديسمبر 2021آخر تحديث :
بينيت: العلاقات بين إسرائيل والإمارات تشمل كافّة المجالات الممكنة

صوت الشباب 13-12-2021  قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، الذي وصل إلى أبو ظبي في زيارة رسمية أمس، الأحد، إنه يتوقع أن تبقى العلاقات بين إسرائيل والإمارات جيدة وتشمل كافة المجالات الممكنة، مشدداً على المجال الاقتصادي. ويلتقي بينيت، اليوم الإثنين، مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم، الإثنين، عن بينيت قوله إنه “أتوقع أن تظل علاقاتنا جيدة لا سيما في المجال الاقتصادي، وبرأيي سيشكل التعاون في مجال الصحة والأمن الغذائي قسما رئيسيا من التعاون بيننا”.

وأضاف أن “حجم التجارة المتبادلة بيننا زاد بسرعة كبيرة للغاية في غضون أشهر معدودة، ونعتبر الإمكانات الكامنة فيه غير محدودة”، معتبرا أن “المزيج بيننا يتيح فرصا اقتصادية غير مسبوقة ليس بالنسبة لنا فحسب، بل بالنسبة للمزيد من الدول، مما يعد مقوما آخر من مقومات تعزيز الاستقرار والازدهار في هذه المنطقة “.

وتابع بينيت أن “العلاقات التي تربطنا بالإمارات العربية المتحدة تشمل كل مجال ممكن، والوزارات في الدولتين تعمل مع بعضها وكذلك العديد من الشركات ورجال الأعمال كما تقوم الوفود من كلا الجانبين بزيارات متبادلة”.

واعتبر بينيت أن “قيم التسامح والسلام والحوار” بين دولة الاحتلال والإمارات “مشتركة ولذلك نشأت الصداقة التي تجمعنا وتطورت بهذه السرعة الفائقة”.

وتابع أن “العلاقات بين الدولتين توطدت في كافة المجالات وأنا مرتاح جدا بذلك، إذ تم إبرام العديد من اتفاقيات التعاون في مجالات التجارة، والأبحاث والتطوير، والسايبر، والصحة، والتربية والتعليم، والطيران وغير ذلك وأنا أتطلع لاستمرار تطور العلاقات وتوطيدها”.

وادعى بينيت أن “’اتفاقيات أبراهام’ أسست بنية جديدة، وعميقة وراسخة للعلاقات الدبلوماسية، والاقتصادية والثقافية في هذه المنطقة، قائمة على تعاون يحقق الرفاهية لمجتمعات المنطقة. ونحن كحكومتين في دولة إسرائيل ودولة الإمارات نعمل على بناء تعاون يحقق الرفاهية لشعوب المنطقة”.

وأضاف أن “الرسالة التي ألتمس توجيهها إلى قادة الإمارات والمواطنين الإماراتيين هي أن الشراكة والصداقة بيننا طبيعيتان. نحن جيران وأبناء عم”.

الاخبار العاجلة