ابرز جولات الضابطة الجمركيه في 24 ساعه

4 مايو 2020آخر تحديث :
ابرز جولات الضابطة الجمركيه في 24 ساعه

تعامل جهاز الضابطة الجمركية مع 11 قضية خلال يوم أمس الأحد ، حيث جاءت مفصلة كالآتي :

7 قضايا بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني، كانت على النحو الآتي:

-في طولكرم بالتعاون مع لجنة السلامة العامة تم ضبط 360 كيلو لحوم دجاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي لظهور علامات وروائح نتنه وتم اتلافها على فور
كما تم ضبط كمية من السكاكر والبهارات المنتهية الصلاحية وغير صالح لاستهلاك الآدمي حيث اقرة لجنة سلامة العامة اتلافها.

– في طوباس تم ضبط ألعاب نارية ممنوعة من التداول في لما تشكله من خطر جدي وحقيقي على سلامة الأطفال، وباستدعاء جهة الاختصاص في مديرية الاقتصاد الوطني أقرت التحفظ عليها وإحالة القضية للنيابة العامة.

في محافظة الخليل وبالتعاون مع والاقتصاد الوطني تم ضبط 1403 علبة مواد تجميل وكريمات منتهية الصلاحية حيث تم إتلافها على الفور .

في جنين تم ضبط 70 كيلو مواد تموينية غير صالحة للاستهلاك؛ نتيجة لانتهاء تاريخ صلاحيتها، ونظراً لذلك تم إتلافها

-قضيتين بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الزراعة
في نابلس تم ضبط 570 طير دجاج بدون تصريح نقل زراعي وشهادة بيطرة، وتم التحفظ عليها لحين استكمال الإجراءات القانونية .

-في قلقيليه وبالتعاون مع المخابرات العامة والأمن الوقائي، تم ضبط 283 كيلو لحوم دجاج وحبش مجهولة المصدر وبدون بطاقة بيان باللغة العربية، وباستدعاء جهة الاختصاص في مديرية الزراعة أقرت التحفظ على الكمية لحين استكمال الإجراءات القانونية

– قضيتين في مجال التهريب الضريبي والجمركي، تم إحالة المكلفين غير الملتزمين إلى وزارة المالية لدفع الالتزامات الضريبية المترتبة عليهم وتسوية أوضاعهم.

_ للتبليغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة أو تلاعب بأسعار المنتجات أو الاحتكار، ضرورة الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك).

_ هذا ويهيب جهاز الضابطة الجمركية المواطنين الكرام بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل الجهات المختصة باتباع الإجراءات الوقائية والصحية المطلوبة للحد من انتشار وباء كورونا.

الاخبار العاجلة