حكومة الاحتلال تبحث الاحد زيادة 15 الف تصريح لعمال فلسطينيين

24 يوليو 2021آخر تحديث :
Palestinian workers enter Israel through the Mitar checkpoint in the West Bank city of Hebron, on May 3, 2020. Photo by Wisam Hashlamoun/Flash90 *** Local Caption *** ÷åøåðä
åéøåñ
çáøåï
îòáø
îéúø
âáåì
çåöéí
éùøàì
ôìñèéðàé
ôìñèéðàéí
òåáãéí
áðééï
çéèåé
òåáøéí
éùøàì
Palestinian workers enter Israel through the Mitar checkpoint in the West Bank city of Hebron, on May 3, 2020. Photo by Wisam Hashlamoun/Flash90 *** Local Caption *** ÷åøåðä åéøåñ çáøåï îòáø îéúø âáåì çåöéí éùøàì ôìñèéðàé ôìñèéðàéí òåáãéí áðééï çéèåé òåáøéí éùøàì

صوت الشباب 24-7-2021 قالت وسائل إعلام إسرائيلية،أمس الجمعة، إن الحكومة الإسرائيلية ستبحث الأحد المقبل، مقترح للسماح بإضافة 15 ألف تصريح عمل للعمال الفلسطينيين في مجال البناء، وهو اقتراح بادر اليه وزير “التعاون الاقليمي” في اسرائيل عيساوي فريج ووزير الاستيطان زئيف الكين.

ونقلت قناة “كان” عن وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريح قوله إن “الحكومة ستقدم يوم الأحد المقبل وخلال جلستها الأسبوعية اقتراحا بمبادرة من وزير الإسكان زئيف إلكين لزيادة عدد تصاريح العمل للفلسطينيين في مجال البناء”.

وقال الوزير عيساوي فريج  :”انه سيتم زيادة 15 الف تصريح ، وهذا لن يخدم احتياجات الاقتصاد الاسرائيلي الذي يبحث عن ملئ النقص في الايدي العاملة في مجال البناء فحسب، بل سيساهم في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني وسيعزز العلاقات والثقة بيننا وبين جيراننا في السلطة الفلسطينية”.

واضاف :”هذه الخطوة هي الاولى في سلسلة خطوات يجري فحصها في اتصالات تجري بين الطرفين بهدف مساعدة الفلسطينيين على الحفاظ وتقوية اقتصاد السلطة الفلسطينية”.

ووفقا لارقام حكومية اسرائيلية رسمية يعمل نحو 122 الف فلسطيني من الضفة الغربية وفي المستوطنات الاسرائيلية، غالبيتهم العظمي يعملون في البناء والزراعة، وتشكل مدخولاتهم ما يقرب من ربع اقتصاد السلطة الفلسطينية.

الاخبار العاجلة