حمزة راضي: فوائد بالجملة ستنعكس على “طائرة فلسطين”

24 أكتوبر 2021آخر تحديث :
حمزة راضي: فوائد بالجملة ستنعكس على “طائرة فلسطين”

صوت الشباب 24-10-2021 كتب محمـد الرنتيسي:
خرج اتحاد الكرة الطائرة الفلسطيني بفوائد جمة، خلال اجتماع الاتحاد الدولي للعبة، مع رؤساء اتحادات منطقة غرب آسيا، الذي عقد اخيراً في دبي، بالإمارات، وحضره رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، آري غراسا، وممثلو 10 دول من غرب آسيا هي: الإمارات، الكويت، السعودية، البحرين، سلطنة عُمان، العراق، سوريا، لبنان، الأردن، وفلسطين، ومثل الوطن في الإجتماع، الكابتن حمزة راضي رئيس الاتحاد.


ووافق الاتحاد الدولي للكرة الطائرة على إشهار اتحاد غرب آسيا للعبة، فتم تشكيل لجنة رباعية برئاسة الإمارات لوضع النظام الأساسي للاتحاد في مدة لا تتجاوز شهراً، تمهيداً لعرضه على الجمعية العمومية للاتحاد، المنتظر أن تستضيفها سلطنة عُمان في موعد يحدد لاحقا لإقرار النظام الأساسي.


وشهد الإجتماع الذي عقد في فندق غراند حياة بدبي، مناقشة إمكانيات وفرص نمو اللعبة في منطقة غرب آسيا، إلى جانب مناقشات فردية مع الاتحادات الوطنية، والاستماع إلى أهدافهم ورؤيتهم المستقبلية، وشارك خلاله غراسا، رؤية الاتحاد الدولي للكرة الطائرة للمستقبل، والشراكة الأخيرة مع “سي في سي كابيتال بارتنرز” لإنشاء عالم الطائرة الحديث، وتحدث أيضاً، عن التزام الاتحاد الدولي بدعم الاتحادات الوطنية في جميع أنحاء العالم، بما فيها اتحادات منطقة غرب آسيا التي تضم فلسطين.


وقال غراسا: “تمكين الطائرة، برنامج تطوير ثوري في عالم الرياضة، وندعم من خلاله الفرق الوطنية والرياضيين والاتحادات الوطنية، لتحقيق أهدافهم والوصول إلى إمكاناتهم الكاملة، وفي منطقة غرب آسيا، وافق الاتحاد الدولي للطائرة، على تنفيذ طلبات لمشاريع تطويرية، وسينظر في مقترح بناء صالة رياضية في فلسطين.


وأشار إلى أن الاتحاد الدولي وفر فرصاً للاتحادات الوطنية بمنطقة غرب آسيا لاستضافة الأحداث، بما في ذلك الجولة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، وتلقي دعم إضافي عبر تمكين الكرة الطائرة والتضامن الأولمبي، وسيؤدي هذا الدعم الإضافي إلى زيادة مستوى الفرق الوطنية للرجال والسيدات في طائرة الصالات، والطائرة الشاطئية، وزيادة الشعبية العامة لهذه الرياضة في المنطقة.


ويسعى اتحاد الكرة الطائرة الدولي، إلى تطوير اللعبة في منطقة غرب آسيا، وجعلها أكثر قوة وإثارة، حتى تقترب من مستويات دول شرق القارة الصفراء، ويُنتظر أن يكون اتحاد غرب أسيا، بوابة لبدء العمل على هذا الأمر.


وقدم حمزة راضي مقترحات للنهوض بواقع الكرة الطائرة في فلسطين، مبيناً أن رؤساء اتحادات الدول المشاركة أعربوا عن دهشتهم لحجم الشعبية التي تحظى بها اللعبة في فلسطين من خلال مشاهدة بعض المقاطع المصورة التي تم عرضها، مبيناً أن الاتحاد الدولي أبدى استعداداً لتنفيذ مشاريع تنموية على صعيد البنية التحية لتطوير اللعبة في فلسطين.


وعلى هامش الإجتماع، أجرى راضي اجتماعات منفردة مع رؤساء اتحاد دول غرب آسيا، أفضت إلى توقيع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الكويتي الشقيق، ممثلاً برئيسه الدكتور عبد الهادي الشبيب، الذي أعلن عن نية اتحاده تجهيز ملعب في فلسطين بكل ما يلزم من أرضية وشبك وقوائم وكرات وفق المواصفات الدولية على نفقة دولة الكويت، كما بحث الجانبان إقامة بطولة تحمل اسم الكويت لفرق المقدمة في فلسطين ودعمها بالكامل، على أمل تطويرها ورفع مكانتها في السنوات المقبلة، إلى جانب استضافة الفرق النادوية والمنتخبات الوطنية في معسكرات تدريبية مشتركة في الكويت.


كما بحث راضي التعاون مع نظيره السوري، المهندس فؤاد محفوظ، خصوصاً فيما يتعلق بالكرة الطائرة للسيدات، حيث تضم المخيمات الفلسطينية في سوريا العديد من اللاعبات المميزات باللعبة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على فرقنا ومنتخباتنا الوطنية، خلال مشاركاتها الخارجية.


وأطلع راضي، رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة علي بن خليفة، على واقع واحتياجات اللعبة في فلسطين، وناقش معه سبل دعمها وتطويرها، ورفدها باللوازم والإمكانيات.

الاخبار العاجلة