خاص -عرار: يحذر من خطورة المرحلة التي يمر بها الحرم الإبراهيمي

15 أغسطس 2021آخر تحديث :
خاص -عرار: يحذر من خطورة المرحلة التي يمر بها الحرم الإبراهيمي

صوت الشباب 15-8-2021   حذر رئيس وحدة العلاقات الدولية والاعلام في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان يونس عرار، من خطورة المرحلة التي يمر بها الحرم الابراهيمي، في ظل محاولات الاحتلال فرض سيطرته عليه عبر اقامة نقاط التفتيش الالكترونية على مداخل الحرم والمناطق المغلقة في البلدة القديمة والمحاولات المتكررة لمنع الاذان.

واعتبر عرار في حديث لإذاعة صوت الشباب، اليوم الأحد، أن الموافقة على اقامة المصعد الكهربائي بمساحة 395 مترا مربعا هي جزء من عملية التهويد المستمرة التي تهدف للاستيلاء الكامل على الحرم الابراهيمي.

ونوه عرار إلى إن المنطقة المغلقة في البلدة القديمة من شارع الشهداء وتل ارميدة وصولا للحرم الابراهيمي، مؤشر خطير على ما هو قادم ضمن مخططات الاحتلال لبسط سيطرتهم عليها، وطمساً للهوية الفلسطينية الإسلامية العربية بالكامل، ومحاولة منهم -كما يدعون -ربط المدينة القديمة بالخليل بتراثهم اليهودي” المزور”.

وأشار عرار أن الهيئة بالتعاون مع شركائها بمؤسسات الخليل تبذل جهداً مضنياً في إطار حماية الحرم، وتوثيق كل ما يجري من انتهاكات ورفعها للجهات الدولية المختصة، بالإضافة للأنشطة والفعاليات التي يتم الدعوة لها لإبقاء الحرم عامراً بأهله، ولتفويت الفرصة على الاحتلال الاستفراد به وتنفيذ مخططاته.

الاخبار العاجلة