خاص : مع بدء الفترة الدراسية الثالثة …. التربية: بروتوكول صحي مشدد سيتم اتباعه

12 يناير 2022آخر تحديث :
خاص : مع بدء الفترة الدراسية الثالثة …. التربية: بروتوكول صحي مشدد سيتم اتباعه

صوت الشباب 12-1-2022  قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، صادق خضور: إن وزارة التربية والتعليم معنية بمواصلة التعليم بشكل وجاهي، مع العودة للمدارس اليوم بعد بدء فترة الربع الثالث من العام الدراسي الحالي.

وقال الخضور في حديث لـ راديو صوت الشباب  “خيار التعليم عن بعد ليس محبذاً لأحد، لا للطلبة ولا للمعلمين ولا للتربية والتعليم”.

وأضاف خضور : ” هناك دعوات للهيئات التعليمية في المدارس بأخذ الجرعة الثالثة المعززة، وننظم حملة مشتركة مع وزارة الصحة لتلقي المعلمين للجرعة الثالثة ضمن برتوكول صحي مشدد”.

ومع العودة للمدارس في ظل انتشار أوميكرون والأجواء الباردة، قال خضور: “ندعو الطلبة لارتداء الكمامات، وغسل الأيدي بانتظام، وتزويدهم بالمعقمات اللازمة، وفي حال ظهور أية أعراض مرض على أي طالب عدم توجهه للمدارس، والتباعد خلال فترة الاستراحة وفي الصفوف وتهوية الصفوف”.

وبما يتعلق بالمدارس المستهدفة في أرجاء الوطن من قبل الاحتلال ومستوطنيه أكد خضور أن الوزارة تواصل جهودها مع المؤسسسات المعنية لفضح جرائم الاحتلال، ونوه الى أن الوزارة بدأت المرحلة الدراسية الثالثة لهذا اليوم من برقة في اطار تسليط الضوء على هذه الانتهاكات.

وتمنى خضور من الطلبة اخذ المعلومة من مصدرها وعدم الاعتماد على المعلومات المغلوطة من مواقع التواصل الاجتماعي، وطمن طلبة الثانوية العامة ان الوزارة دوماً سوف تبقى تعمل  لصالحهم.

الاخبار العاجلة