القدس المفتوحة تستعد لاستقبال طلبة الثانوية العامة الناجحين

28 يوليو 2021آخر تحديث :
القدس المفتوحة تستعد لاستقبال طلبة الثانوية العامة الناجحين

تقرير خاص –  صوت الشباب 28-7-2021  أعلنت جامعة القدس المفتوحة فرع دورا عن البدأ ببيع طلبات الالتحاق في المستويات الثلاث ( البكالوريوس- الماجستير- الدكتوراه ).

وقال رئيس جامعة القدس المفتوحة- دورا الدكتور نعمان عمرو في حديث خاص لاذاعة صوت الشباب ، أن طلبات الالتحاق يمكن الحصول عليها من خلال التوجه لمبنى الجامعة في دورا لطلاب الجنوب  وفي سائر الفروع كل حسب المحافظة التي يتواجد بها .

وحول الاجراءات المتبعة للتسجيل والحصول على الطلب قال عمرو  أنه بإمكان الطالب زيارة الجامعة لاخذ الارشادات اللازمة لاختيار التخصص الملائم  حسب احتياجات سوق العمل  ، ومعدل الطالب ووضعه الاقتصادي، وميوله .

وتابع عمرو أن الوثائق المطلوبة للتسجيل تتضمن ( كشف علامات الثانوية العامة مصدق من وزارة التربية والتعليم، صورة عن الهوية الشخصية، صورة عن شهادة الميلاد، صورتين شخصيتين)، يتوجه الطالب بها  الى فرع الجامعة ليقوم بشراء الطلب وتعبئته من خلال الطواقم الادارية في الجامعة التي تساعده في عملية التسجيل.

ونوه الى ان عملية بيع  طلبات الالتحاق بالجامعة بدات منذ 17/7/2021 للطلبة  الناجحين في الثانوية العامة خلال السنوات السابقة أما طلبة الثانوية الذين ينتظرون نتائجهم هذا العام فبإمكانهم الحصول على الطلبات ابتداءا من اليوم  .

واشار ان جامعة القدس المفتوحة تمنح ما يقارب 50 تخصص لدرجة البكالوريوس،  12 تخصص للماجستير ، واثنين من التخصصات فقط للدكتوراه ..

وأضاف في حديثه أن جامعة القدس المفتوحة انهت استعداداتها لعمل الايام المفتوحة والارشاد لكافة الطلبة والتي ستبدأ الثلاثاء القادم، مشيرا إلى انه بامكان الطلبة التواصل مع الجامعة من خلال  الاتصال على ارقام الهواتف  الموجودة على البوابة الرئيسية للموقع الالكتروني الخاص بها  .

يذكر ان جامعة القدس المفتوحة تعتمد في نظامها  معدل قبول طلبة الثانوية العامة القدامى 55 فأعلى، وطلبة الثانوية العامة الجدد 65 فأعلى، اما تخصص الاعلام والعلاقات العامة 70 فأكثر

وبسؤاله عن تكلفة الساعه الدراسيه  في الجامعة قال الدكتور عمرو، أن الجامعة برسالتها واهدافها جامعة عامة غير ربحية، تساعد على نشر التعليم لدى كافة فئات الشعب الفلسطيني،  محددا رسوم الساعه الدراسيه الواحده ب 19 دينارا فقط .

الاخبار العاجلة