سفير إسرائيلي في أوروبا يتحرش جنسيا بأحد حراس سفارته

9 سبتمبر 2020آخر تحديث :
سفير إسرائيلي في أوروبا يتحرش جنسيا بأحد حراس سفارته

صوت الشباب 9-9-2020 نقل موقع نيوز رو الإسرائيلي الناطق بالروسية عن موقع “ماكو” العبري أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تلقت شكوى مؤخراً بحق أحد سفرائها في إحدى الدول الأوروبية بتهمة التحرش الجنسي بأحد حراس السفارة. وأضاف الموقع أن السفير المتهم كان قد خضع لتحقيق مماثل قبل 15 عاماً في قضية مماثلة، عندما كان يشغل منصب القنصل في السفارة. ويؤكد الحارس في الشكوى أنه تعرض لتحرش جنسي من قبل السفير الإسرائيلي.

كما تم رفع شكوى ضد ضابط أمن السفارة لأنه كان يعلم بمضايقات السفير وتصرفاته غير الأخلاقية بحق الحارس ولم يتخذ أي إجراء ضده، بل أمر الحارس بمرافقة السفير في إجازاته وسفراته الشخصية. وبحسب مقدم الشكوى، فإن السفير كان يعتدي عليه بتصريحات جنسية صريحة.

وأفاد موقع “ماكو” بأن الشكوى قد تم تقديمها إلى دائرة الخدمة المدنية للتحقق من صحتها، ومن المتوقع أن يتم دعوة السفير للتحقيق معه قريباً. وقالت السفارة الإسرائيلية بشأن ذلك “إذا كانت الأمور صحيحة فهي تؤخذ على محمل الجد”. وبحسب الموقع، فهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تلقي مثل هذه الشكوى ضد السفير المتهم، فقبل حوالي 15 عامًا، عندما كان يشغل منصب قنصل في السفارة، تم توبيخه (السفير المتهم) بسبب سلوكه غير الأخلاقي.

المصدر موقع نيوز رو
الاخبار العاجلة