صحيفة جنوب إفريقية: على جنوب إفريقيا تبنّي سياسات أكثر عدلا تجاه الفلسطينيين

16 ديسمبر 2020آخر تحديث :
صحيفة جنوب إفريقية: على جنوب إفريقيا تبنّي سياسات أكثر عدلا تجاه الفلسطينيين

صوت الشباب 16-12-2020 (ترجمة خاصة) طالبت صحيفة “بزنس لايف” في جنوب إفريقيا الحكومة الجنوب إفريقية باعتماد سياسات جديدة “عادلة” فيما يخص منح تأشيرات الدخول للفلسطينيين، بدلا من القوانين المعمول بها حاليا. ووفقا للصحيفة ، انه برغم الخطاب الجنوب إفريقي المتعاطف مع الفلسطينيين، إلا أن نظام تأشيرة الدخول في البلاد يفضل الإسرائيليين وليس الفلسطينيين. وكتبت الصحيفة في مستهل تقريرها أن “الحكومة في جنوب إفريقيا تتعاطف مع النضال الفلسطيني من أجل العدل، إلا أن نظام تأشيرة الدخول يفضل إسرائيل”.

وكتبت الصحيفة “يجب على وزيرة العلاقات الدولية د. ناليدي باندور تقديم تفسير للفلسطينيين والجنوب إفريقيين بشأن أسباب تبني سياسات تأشيرة دخول عنصرية تجاه السكان الأصليين لفلسطين التاريخية”. وأضافت أن “حملة الجواز السفر الإسرائيلي ليسوا مطالبين بتأشيرة دخول من أجل زيارة جنوب إفريقيا، بينما سكان مناطق السلطة الفلسطينية مطالبين بالحصول على تأشيرات دخول من أجل زيارتها، علما بأن الحصول على تأشيرة دخول تتطلب العديد من الشروط الصعبة أمام الفلسطيني”.

واعترفت الصحيفة أن هذه السياسة الجنوب إفريقية تم اعتمادها قبل تعيين د. باندور في منصبها الحالي، لكن هذا يذكرنا بحقيقة أن وزراء الخارجية المتعاقبين لم يجروا أي تعديلات في هذا الشأن برغم الخطاب المتعاطف والمتواصل مع النضال الفلسطيني. المسؤولين الحكوميون دائما ما يعبرون عن تعاطفهم مع النضال الفلسطيني من أجل العدل، لكن للأسف هذا الخطاب لا ترافقه إجراءات في السياسات وعلى الأرض.و اضافت الصحيفة نناشد د. باندور للعمل فورا من أجل تبني نظام تأشيرة دخول عادل، لا يفضل الظالم على المظلوم.

المصدر businesslive
الاخبار العاجلة