عقرب فقأ عين ثلاثية الفصوص قبل 450 مليون عام

25 يوليو 2021آخر تحديث :
عقرب فقأ عين ثلاثية الفصوص قبل 450 مليون عام

صوت الشباب 25-7-2021 اكتشف علماء الآثار في جمهورية التشيك، بقايا متحجرة لثلاثية الفصوص التي نجت بأعجوبة من الموت قبل أكثر من 450 مليون عام.

ويعتقد الباحثون أن عقرب البحر الضخم هاجم “ثلاثية الفصوص” وأحدث خدوشا في درعها، وفقأ إحدى عينيها، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وقال الباحثون إنهم نادرا ما يعثرون على أحافير ثلاثية الفصوص التي تعرضت لإصابات في الرأس، مشيرين إلى أن النموذج الذى عثر عليه، ينتمي إلى (Dalmanitina socialis) وتمكن من البقاء حيا وإنماء عين جديدة محل العين المفقودة، رغم أنها ليست مثالية كالعين الأصلية، موضحين إن لذلك للأمر أهمية علمية خاصة.

وأكد الباحثون أن الخدوش على درع ثلاثية الفصوص قد تكون من صنع كماشات أو مخالب، عقرب البحر الذي كان حجمه يتراوح بين يد الإنسان وأكبر من جسم الإنسان، وعاش في حقبة الحياة المبكرة، حيث كانت ثلاثية الفصوص فريسة سهلة له.

وتمكن الباحثون من العثور على أحافير بقايا عقارب البحر، في نفس المنطقة التي عثروا فيها على أحافير ثلاثية الفصوص، التي تكيفت كماشاتها لخدش و”بتر” أجزاء من جسم ضحاياها، لذلك يعتقد الباحثون أن الخدوش الموجودة على درع ثلاثية الفصوص هي من صنع عقرب البحر.

الاخبار العاجلة