في الطريق الى انتخابات رابعة : 48 ساعة على موعد حل الكنيست

23 أغسطس 2020آخر تحديث :
في الطريق الى انتخابات رابعة : 48 ساعة على موعد حل الكنيست

صوت الشباب 23-8-2020 أفاد موقع “والا” العبري، صباح اليوم الأحد، أنه تبقى فقط 48 ساعة على موعد حل الكنيست الـ23، في حال عدم التوصل الى حل نهائي بخصوص المصادقة على الميزانية العامة للدولة.

وقال الموقع العبري، إن الكنيست ستحل بشكل تلقائي بعد 48 ساعة، في حال عدم التوصل لحل داخل الإئتلاف الحكومي، بشأن المصادقة على الميزانية العامة للدولة.

وذكر الموقع، أن اللجنة المالية بالكنيست، ستقوم بإعداد مشروع قانون لحل الكنيست بشكل نهائي، والمصادقة عليه بعد مرور 48 ساعة.

وأضاف موقع والا، أن على شركاء الإئتلاف الحكومي، الليكود وكحول لفان، التوصل لحل وسط، حول قضية الميزانية، وإلا سيتم التوجه لانتخابات رابعة.

وبحسب الموقع العبري، دخلت المنظومة السياسية الإسرائيلية مرحلة الحسم، وأن الخلافات بين “كحول لفان” والليكود، قد تؤدي لحل الكنيست وانتخابات جديدة.

ووفقا للموقع، هناك مقترح لحل وسط بين الحزبين، لكن لم يتم تحديد أي موعد للاجتماع بين ممثلي الحزبين، لمناقشة الاقتراح، لافتا الى أن الحكومة لن تعقد جلستها الأسبوعية اليوم.

وأوضح الموقع، أن هناك مشروع قانون جديد، للمصادقة على ميزانية الدولة لمدة 100 يوم فقط، لحين التوصل الى اتفاق نهائي على الميزانية العامة.

وأشار الموقع الى أن نتنياهو أجرى نهاية الأسبوع الماضي سلسلة مشاورات بشأن الانتخابات، لكنه لم يقرر حتى الآن الموافقة على مشروع القانون الجديد، المخصص للمصادقة على ميزانية الدولة لمدة 100 يوم.

المصدر عكا للشؤون الاسرائيلية
الاخبار العاجلة