قمة شباب الخليل وجبل المكبر سلبية وفوز صعب لاسلامي قلقيلية وتعادل ايجابي بين البيرة وطوباس

9 نوفمبر 2021آخر تحديث :
قمة شباب الخليل وجبل المكبر سلبية وفوز صعب لاسلامي قلقيلية وتعادل ايجابي بين البيرة وطوباس

صوت الشباب 9-11-2021  فرض التعادل السلبي بدون أهداف، نفسه على لقاء المتصدرشباب الخليل والوصيف جبل المكبر ،وبهذه النتيحة واصل شباب الخليل صدارة ترتيب الجدول برصيد “19” نقطة، فيما حل المكبر ثانياً برصيد “16”نقطة.
في مباراة التقى فيها الفريقان على إستاد فيصل الحسيني، ضمن دوري المحترفين، ولحساب الجولة السابعة، وبداية هجومية لشباب الخليل،وسط حذر دفاعي للمكبر، وتحصل الشباب على كرة ثابتة نفذها صيام فوق المرمى.

فرد عليه شهاب القنبر بكرة سددها لتبعد من المدافعين”25″،انطلاقات المكبر كانت تأتي عبر الاطراف ولعب الكرات الطولية،وتلك المحاولات كان ينقصها اللمسة الاخيرة
غابت الفرص عن الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، وتركز اللعب في منطقة المناورة مع اندفاع بدني عالٍ فرض توقفات عديدة، وفرصة مواتية لشباب الخليل لافتتاح التسجيل ، بكرة الماهر صوبها من مشارف الجزاء، تألق الحارس احمد سلامة في ابعادها لركنية.

الربع الاخير من اللقاء اتيحت فيه اكثر من فرصة للشباب، وسط تألق واصح للحارس سلامه ، لتنتهي المباراة بين الفريقين بدون أهداف.
وقاد المهاجم محمد مراعبة فريقه اسلامي قلقيلية لفوز صعب على الظاهرية بهدف نظيف، في مباراة شهدت تألق الحارس انس ابوسيف في الذود عن المرمى ، وجرى اللقاء على إستاد هواري بومدين، وبهذا الفوز رفع الاسلامي رصيده “10” نقاط، فيما تجمد رصيد الظاهرية عند النقطة الرابعة عشر.

الربع ساعة الاول على انطلاق المباراة هدد مرمى الظاهرية مرتين، الاولى عبر شاهر داود تألق الحارس انس ابو سيف في التصدي للكرة، ليعود زميله محمد مراعبة بكرة رأسية طالت المرمى، الظاهرية غاب عن تهديد المرمى لغاية الدقيقة “33”، من خلال كرة محمد فوده بكرة صوبها استقرت بين احضان الحارس خروب.

فرد عليه شاهر داود بانطلاقة سريعة من الطرف الايمن وسدد كرة مرت من امام المرمى الى خارج الميدان، ومقصية امين النصر مرت من فوق العارضة بقليل، ووقف الحارس ابوسيف سدا منيعا امام هجمات الاسلامي ، بعد ان عاد وتصدى لكرة مراعبة .
تواصلت هجمات الاسلامي وكاد مراعبة ان يفتتح التسجيل في الدقيقة”53″ عندما صوب كرة قوية كان لها الحارس ابوسيف في المكان وابعد الخطر عن مرماه على دفعتين، وفي الدقيقة “56” لعب الظاهرية منقوص الصفوف بعد طرد اللاعب مهند ابو شر بالبطاقة الحمراء.

وحسن داود استقبل كرة داخل الجزاء سددها لتبعد من الحارس الى القائم ومن المدافع، وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الاضافي للمباراة ، خطف حماده مراعبة هدف الفوز،بخطأ من المدافع استغلها مراعبة وانفرد بالمرمى وسدد الكرة في الشباك.، وانهى اللقاء لصالح اسلامي قلقيلية بهدف نظيف.
وفي المباراة التي جرت على إستاد الجامعة العربية الامريكية، انفض لقاء طوباس ومؤسسة البيرة الى التعادل الايجابي بهدف لكل منهما، ليصل طوباس الى النقطة الخامسة، فيما رفع البيرة رصيده الى “ثلاث نقاط.
لم يشهد الشوط الاول الفرص الخطيرة على المرمى، حيث اعتمد طوباس على الكرات القصيرة ، والطولية في بعض الاوقات ، فيما لعب البيرة على الاطراف والاعتماد على الكرات العرضية، لينتهي الشوط الاول بدون أهداف.

وبعد مرور “15” دقيقة على انطلاق الشوط الثاني ، افتتح البيرة التسجيل ، اثر كرة حرة ثابتة نفذها محمد الناطور، تابعها احمد الطويل وبرأسه اسكن الكرة في اقصى الزاوية اليمنى للحارس الشولي.
لم تدم فرحة البيرة سوى اربع دقائق، عندما عدل طوباس النتيجة، بكرة ثابتة ارسلها احمد ابو كشك ، تتطاول لها عامر مصاروة وبرأسه زرع الكرة في الشباك ، لينتهي اللقاء بين الفريقين 1/1.

الاخبار العاجلة