قيادة القائمة العربية تتهم ممثل الحركة الاسلامية بالتنسيق مع نتنياهو

3 ديسمبر 2020آخر تحديث :
قيادة القائمة العربية تتهم ممثل الحركة الاسلامية بالتنسيق مع نتنياهو
صوت الشباب 3-12-2020 تسود حالة من السخط في القائمة المشتركة بسبب تغيب ممثل الحركة الاسلامية منصور عباس وثلاثة من زملائه  عن التصويت امس على مشروع قانون حل الكنيست بالقراءة التمهيدية. واتهمت مصادر في المشتركة منصور عباس بالتنسيق المسبق مع  نتانياهو بشان هذه الخطوة قائلة إنه يجدر ان يوجه اليه سؤال عما فعله الخميس الماضي في ديوان رئاسة الوزراء ولقائه كبار المسؤولين على مدى ساعات.

رئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس

بدوره اكد منصور لصحيفة (يسرائيل هيوم) انه تواجد هناك في ذلك اليوم نافيا ان يكون قد نسق خطواته مع الليكود حول تصويت أمس.  وأوضح ان الهدف من تلك اللقاءات دفع الخطة الحكومية الخماسية لتطوير المجتمع العربي . وأشار الى انه مدرك لادعاءات زملائه في القائمة المشتركة حياله مؤكدًا أنه يحترم قرارهم التصويت مع حل الكنيست الا انه ليس ملزمًا بالامتثال اليه.

إمطانس شحادة: “لا مكان للوسط”

 وكان عضو الكنيست د. إمطانس شحادة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة قد قال في تلميح إلى تغيب نواب القائمة العربية الموحدة عن التصويت على مشروع قانون حل الكنيست إنه لا مكان في الوسط، إما مع نتنياهو أو ضدّه، إما أن تكون ضد العنصريّة أو معها، إما أن تكون ضد التمييز أو مع التغيير.

الاخبار العاجلة