لبنان: متظاهرون يقطعون عددا من الطرق احتجاجا على تردي الوضع الاقتصادي

27 أبريل 2020آخر تحديث :
لبنان: متظاهرون يقطعون عددا من الطرق احتجاجا على تردي الوضع الاقتصادي

قطع متظاهرون في لبنان مساء الأحد عددا من الطرق في مناطق متفرقة، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد في ظل أزمة سيولة حادة وتراجع سعر صرف الليرة مقابل الدولار. وتحدى المتظاهرون الحجر الصحي وحظر التجول المفروض على البلاد منعا لتفشي فيروس كورونا، إلا أن قوى الأمن تدخلت لمنع قطع الطرق

رغم حظر التجول وإجراءات الحجر الصحي المعتمدة لمكافحة وباء كوفيد-19، خرج متظاهرون مساء الأحد  في لبنان، وقطعوا عددا من الطرق تنديدا بالوضع الاقتصادي المتدهور، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وأشارت الوكالة إلى أن عناصر الأمن تدخلوا على وجه السرعة لإعادة حركة السير إلى طبيعتها على الطرق السريعة بعدما أضرم متظاهرون إطارات لقطع السير.

وفي منقطة الزلقا بشمال شرق العاصمة بيروت تلقى ستة جرحى عناية طبية فورية، حسبما أكد لوكالة الأنباء الفرنسية مسؤول في الصليب الأحمر دون أن يوفر مزيدا من التفاصيل.

وشاهد مصور في وكالة الأنباء الفرنسية متظاهرين يحرقون إطارات على طريق سريع في منطقة الضبيه بشمال العاصمة قبل تدخل الجيش وقوى الأمن.

وعلى الطريق السريع في الدامور بجنوب بيروت، أضرم شبان النار في إطارات “تنديدا بالأوضاع الاقتصادية” وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام. كما خرج محتجون في طرابلس شمالا، حسب المصدر نفسه.

طوال الأشهر الماضية، ازدادت حدة الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد في ظل أزمة سيولة حادة وتراجع سعر صرف الليرة مقابل الدولار.

وأعلن لبنان للمرة الأولى الشهر الماضي وقف سداد ديونه الخارجية مع تراجع احتياطات المصرف المركزي بالدولار.

المصدر فرنسا 24
الاخبار العاجلة