متظاهرون إسرائيليون: الشرطة تمارس التخويف والترهيب ضد المحتجين

29 يونيو 2020آخر تحديث :
Left-wing supporters scuffle with police during a protest against Israeli prime minister Benjamin Netanyahu outside PM Netanyahu's house in Jerusalem, June 26, 2020. Photo by Yonatan Sindel/FLASH90 *** Local Caption *** שמאל
עצורים
משטרה
ירושלים
הפגנה
Left-wing supporters scuffle with police during a protest against Israeli prime minister Benjamin Netanyahu outside PM Netanyahu's house in Jerusalem, June 26, 2020. Photo by Yonatan Sindel/FLASH90 *** Local Caption *** שמאל עצורים משטרה ירושלים הפגנה

صوت الشباب 29-6-2020 الاحتجاجات في جميع أنحاء إسرائيل وحتى أمام منزل بنيامين نتنياهو متواصلة. يقول المتظاهرون إن الشرطة الإسرائيلية تريد أن تمارس التخويف ضدهم بعد اعتقال الجنرال “أمير هاسكل”، الأمر الذي يضع الديمقراطية في خطر. ويشير مراسل الإذاعة الفرنسية إلى أن هناك العديد من الشعارات المناهضة للفساد، بينما الآلاف من المتظاهرين يحتجون بشكل متواصل.

ألقت الشرطة الاسرائيلية القبض على “أمير هاسكل” أثناء التظاهر، كما كان يفعل يوميا تقريبا منذ شهور، وذلك خارج مقر إقامة نتنياهو . بالنسبة لـ “تمار ساميش”، السفيرة السابقة والناشطة في حركة “النساء يصنعن السلام”، فإنه من الواضح أن هذه” محاولة للترهيب”.

وأضافت ساميش قائلة “إن اعتقال الجنرال هاسكل لا يمكن تصوره. من الواضح أن هذه طريقة للتخويف. إنها رسالة قوية جدا تمنح الناس شعورا بضرورة الالتزام ضد سياسة الحكومة”. تريد الشرطة الإسرائيلية منع “أمير هاسكل” من التظاهر .

المصدر إذاعة فرنسا الدولية
الاخبار العاجلة