مستوطنون يقتحمون أماكن أثرية في القدس وسبسطية ورام الله ويعتدون على مواطن

29 أبريل 2021آخر تحديث :
مستوطنون يقتحمون أماكن أثرية في القدس وسبسطية ورام الله ويعتدون على مواطن

صوت الشباب 29-4-2021  اقتحم مستوطنون، أمس الأربعاء، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري، وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال، وإغلاق الموقع والطرق المؤدية إليه أمام المواطنين.

وفي القدس، اقتحم مستوطنون بقيادة المتطرف يهودا غليك، مساء اليوم  أمس الأربعاء، رباط الكرد الواقع إلى اليسار من باب الحديد للداخل إلى المسجد الأقصى. واستمع المستوطنون لشرح تهويدي من المتطرف غليك حول سب تهويد القدس القديمة.

وفي رام الله، تصدى مواطنون، لمجموعة من المستوطنين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومنعوهم من تجريف أراض في قرية نعلين غرب رام الله.

وأصيب مواطن من ذوي الإعاقة بجروح وكدمات في وجهه وأنحاء جسده، نتيجة اعتداء مستوطنين عليه بالضرب المبرح، مساء اليوم  أمس الأربعاء، في منطقة وادي حلوه ببلدة سلوان في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواطن فادي محيسن تعرض لضرب مبرح على يد مستوطنين في المنطقة المذكورة، حيث أظهر مقطع فيديو تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي لحادثة الاعتداء الوحشي على محيسن، وإصابته بكدمات وجروح.

وأفاد الناشط في مجال مقاومة الجدار والاستيطان مراد عميرة، بأن مجموعة من المستوطنين وتحت حراسة جنود الاحتلال ترافقهم جرافة، تسللوا فجرا الى المنطقة الواقعة شمال القرية، بهدف مواصلة أعمال تجريف لشق طريق استيطانية كانوا قد شرعوا بها قبل يومين في أراضي قريتي دير قديس ونعلين، بطول 2 كم، حيث تصدى لهم المواطنون ومنعوهم من القيام بذلك، قبل أن ينسحبوا.

الاخبار العاجلة