نيكاراغوا تعرب عن تضامنها “الأخوي والنضالي” مع الشعب الفلسطيني

6 ديسمبر 2023آخر تحديث :
نيكاراغوا تعرب عن تضامنها "الأخوي والنضالي" مع الشعب الفلسطيني
نيكاراغوا تعرب عن تضامنها "الأخوي والنضالي" مع الشعب الفلسطيني

أعربت نيكاراغوا عن تضامنها “الأخوي والنضالي” مع الشعب الفلسطيني

وأعلنت الثلاثاء، أن وزير خارجيتها، دنيس مونكادا، وصل الضفة الغربية لإبداء تضامن حكومة الرئيس دانيال أورتيغا مع الشعب الفلسطيني في مواجهة “العدوان الوحشي” الإسرائيلي.

وقالت روزاريو موريلو، التي تشغل في آن معا مناصب السيدة الأولى ونائبة الرئيس والمتحدثة باسم الحكومة لوسائل إعلام رسمية إن وزير الخارجية “وصل إلى مدينة رام الله، في فلسطين البطلة، بعد أكثر من 24 ساعة من السفر”.

وأضافت أن “مهمة وزيرنا التي أوكلها إليه قائدنا هي أن ينقل باسم شعبنا وحكومتنا تضامننا الأخوي والنضالي” مع الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن مونكادا سيلتقي في رام الله بالرئيس محمود عباس.

وكان وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، قد استقبل امس الثلاثاء، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، وفدا رفيع المستوى من جمهورية نيكاراغوا برئاسة وزير الخارجية دينيس مونكادا.

وأكد مونكادا دعم بلاده وتضامنها الكامل مع دولة فلسطين، مشيرا أن هذه الزيارة تمت بناء على قرار من رئيس جمهورية نيكاراغوا دانييل اورتيغا ونائب الرئيس، معبّرا عن قلقه من ردات فعل المجتمع الدولي، التي وصفها بالمخيفة وتظهر تقبلها لما يجري في فلسطين.

وطالب بضرورة الوقف الفوري للحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، مؤكدا حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة والعيش على أرضه بحرية وسلام.

الاخبار العاجلة