هجوم سايبر واسع ضد مواقع مدينة إسرائيلية

21 مايو 2020آخر تحديث :
هجوم سايبر واسع ضد مواقع مدينة إسرائيلية

صوت الشباب 21-5-2020 أفادت وسائل الإعلام العبرية، أن حواسيب عشرات المواقع المدنية الإسرائيلية، تعرضت اليوم لهجمات سايبر (هكر) واسعة، وزعمت أن إيران هي مصدر هذه الهجمات. 

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، صباح اليوم الخميس، أن الهجمات مصدرها إيران، تسببت في اختراق حواسيب عشرات المواقع المدينة الإسرائيلية، وبث رسائل وفيديوهات من خلالها.

وقالت الصحيفة، إن المهاجمين، حملوا فيديوهات قصيرة على بعض المواقع الإسرائيلية، تظهر فيها مدينة “تل أبيب” تشتعل بالنار، ورسائل أخرى باللغتين العبرية والانجليزية.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن من بين المواقع التي تعرضت للهجوم، مواقع شبكة ” Upress” الإسرائيلية، التي تتعامل مع المواقع الحكومية الرسمية في البلاد.

وبحسب الصحيفة، تم مهاجمة مواقع: مجلس منطقة رمات هاشرون، ومتسبيه رامون، وشبكات مواقع تجارية، مثل موقع “كوبيكس” و”نافيس”، وشركة الادوية “ترميا” وموقع عضو الكنيست نيتسان هورفيتش، وموقع جمعية “اتحاد المنقذين”.

وأشارت الصحيفة العبرية، الى أن هذه الهجمات تأتي بعد يوم من التقارير الأمريكية، التي كشفت النقاب عن وقوف إسرائيل، خلف هجمات السايبر التي استهدفت ميناء “رجائي” الإيراني.

المصدر  عكا للشؤون الاسرائيلية
الاخبار العاجلة