الدفاع المدني يصدر إرشادات للمواطنين للتعامل مع موجة الحر

12 أغسطس 2023آخر تحديث :
الدفاع المدني يصدر إرشادات للمواطنين للتعامل مع موجة الحر
الدفاع المدني يصدر إرشادات للمواطنين للتعامل مع موجة الحر

خاص  – راديو صوت الشباب -أصدر جهاز الدفاع المدني، إرشادات للمواطنين حول التعامل مع الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد ابتداء من اليوم السبت، وتستمر حتى مساء الإثنين.

 

وأهاب المقدم نائل العزة مدير العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني، في حديث لاذاعتنا،  بالمواطنين عدم إشعال النيران في المناطق المفتوحة لأي سبب كان، وحذر من نسيان الأطفال داخل المركبات وخاصة “المركبات الحديثة” محكمة الاغلاق، حيث أن الطفل ليس لديه القدرة الكافية على فتحها.

 

ونصح العزة، العمال والمزارعين بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الذروة من الساعة 11 صباحاً وحتى الرابعة عصراً، تجنبا للإصابة بضربات الشمس.

 

ودعا العزة، المواطنين إلى ترشيد استهلاك التيار الكهربائي، ومراقبة وسائل التبريد تجنبا لحدوث تماس كهربائي، وتجنب الاستخدام المستمر لها.

 

ولفت العزة، إلى ضرورة الإبلاغ المبكر عن الحوادث، وان يعمل المتصل على وصف الحالة بشكل دقيق من حيث الموقع، حتى تتمكن الطواقم المختصة من الوصول بأسرع وقت ممكن للحادث.

 

وشدد العزة على عدم مخاطرة المواطنين بأنفسهم في حال وقوع أي حادث، الا إذا كان الشخص قد تلقى تدريبا مع الدفاع المدني بوقت سابق.

 

وأشار العزة، الى شراكته الدائمة مع المجتمع من خلال فرق إدارة التدريب التي تعمل على بناء قدرات المواطنين للتعامل مع المخاطر، حيث تم تدريب أكثر من 250 ألف مواطن ، الأعوام السابقة  شملت (ربات البيوت، المدارس، العمال في المصانع، وشركات القطاع الخاص).

للمزيد في المقابلة التالية :

 

الاخبار العاجلة