انطلاق الحملة الوطنية لتعزيز الصمود والمناعة الوطنية

23 فبراير 2022آخر تحديث :
انطلاق الحملة الوطنية لتعزيز الصمود والمناعة الوطنية

صوت الشباب 23-02-2022   أطلق معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، الحملة الوطنية لتعزيز الصمود والمناعة الوطنية، التي بادر إلى بلورتها مجموعة من المؤسسات الرسميّة والأهليّة والشعبيّة، وعدد من الوزارات والجامعات، والتي تهدف إلى تعزيز مقومات صمود الشعب الفلسطينيّ في أرضه ورفع المناعة الوطنيّة لمواجهة التحديات التي تمس وجود الشعب الفلسطيني.

واكد مدير معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي د. نايف جراد، على أهمية وجود هذه الحملة، التي جاءت كتتويج لسلسة الأنشطة والفعاليات التي ينظمها المعهد بالشراكة مع المؤسسات الرسميّة والشعبية.

وقال د. جراد في كلمته خلال الافتتاح: إن هذه الحملة تأتي رداً على محاولات ضرب المجتمع الفلسطيني وجبهته الداخليّة، لمواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها الشعب الفلسطيني، لعل أبرزها الاحتلال وسياساته المتنكرة للحق الفلسطيني، بالإضافة للانقسام الذي يؤثّر على المناعة الوطنيّة لشعبنا.

وأكّد جرار أهمية تعزيز الرواية الفلسطينيّة، وضرورة بناء إستراتيجية وطنيّة شاملة”.

بدوره، أشاد نائب المفتي العام بالقدس، الشيخ إبراهيم عوض الله بأهمية هذه الحملة وحساسيتها، خاصّة في ظل تحديات الاحتلال الذي يتربص بنا، ويقيّد حريّاتنا، عدا عن المشاكل الداخلية الناجمة عن الفصائلية والعشائرية.

وأكد على أهمية المبادىء الدينية في دعم القضايا الوطنية، التي تحرص على تحقيق النفع والخير للوطن.

من جانبه، قال مدير دائرة إعداد الدعاة في وزارة الأوقاف و عضو الحملة الوطنية لتعزيز الصمود والمناعة الوطنية الشيخ ماجد صقر إن هناك هجمة شرسة على الرواية الفلسطينية والدينية، مؤكدا أننا لسنا ضد أي اجتهاد فقهي، لكننا ضد أي مس بالثوابت.

وأضاف: تأتي هذه الحملة لمواجهة هذه الهجمات، وتعزيز مفهوم الصمود المقاوم، أيّ المقاومة بقدر الاعتداء”.

من جهته، أكّد الأب عبد الله يوليو على ضرورة توحيد صفوفنا، وتثقيف شعبنا ثقافة وطنية، يستطيع من خلالها أن يصمد ويتصدّى.

بدورها، قالت د. وفاء الخطيب رئيسة قسم الجريمة في جامعة القدس: “للجامعات دور كبير، خاصّة وأن الشباب هم المستهدفون، مؤكدة أن الأكاديميين سيكون لهم مجموعة من الخطوات على أرض الواقع، تتمثّل في ندوات مرتبطة بموضوع الحملة في عدّة جامعات في مدن الضفة، وأبحاث علمية مع متخصصين في كافة الجامعات الفلسطينية، للخروج بنتائج تساعدنا في خفض نسب الجرائم وتعزيز المناعة الوطنية”.

واختتم د.جرار فعاليات إطلاق الحملة، مؤكداً على ضرورة انخراط جميع الأطراف فيها، لتعزيز صمود شعبنا والقضاء على فيروس الاحتلال الذي يفتك بنا.

بيان انطلاقة “الحملة الوطنية لتعزيز الصمود والمناعة الوطنية”

الاخبار العاجلة